أيامُ عصيبة يعيشها عشاق الدوري الإنجليزي بشكل خاص، وكرة القدم من مختلف أنحاء العالم بشكل عام، فقد تم تأجيل العديد من المباريات بسبب تفشي فيروس كورونا مجددًا بين لاعبي عدد من أندية المسابقة.


القلق يزداد يومًا بعد يوم، فهل سيتوقف الدوري الإنجليزي الى حين السيطرة على حالة التفشي؟ من حيث المبدأ فقد أكدت رابطة الدوري أنها لن توقف المسابقة وستعقد المباريات التي من الممكن أن تُلعب وستكون الأولوية للصحة العامة.


وقد يتبادر إلى أذهاننا لماذا مثلًا لم يتفشى الفيروس في الدوري الإيطالي على الرغم من أن أول موجة للفيروس عصفت بإيطاليا والكالتشيو، لكننا الآن لم نسمع بإصابة لاعبين في الكالتشيو على الإطلاق.


الإحصائيات الأخيرة تشير إلى أن 68% من لاعبي الدوري الإنجليزي حصلوا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بينما 98% من لاعبي الدوري الإيطالي حصلوا على اللقاح، بينما يرفض 25% من لاعبي الدوري الإنجليزي الحصول على اللقاح على الإطلاق.


شبكة CNN العالمية كانت قد نشرت تقريرًا عن تطعيم لاعبي الدوري الإنجليزي، وقالت إن معظم لاعبي الدوري الإنجليزي مؤمنون بنظرية المؤامرة وهذا ما يدفعهم إلى عدم الحصول على اللقاح.


بينما وصلت نسبة تطعيم اللاعبين في الدوري الإيطالي إلى رقم مذهل وهو 98% من الموظفين واللاعبين، ووفقًا لمجلة (لا ريبوبليكا) فإن 20 لاعب وموظف من الدوري الإيطالي رفضوا الحصول على اللقاح 5 منهم من نادٍ واحد ولم يتم الكشف عن اسمه.


ومن جانب آخر، فإن الدوري الألماني أيضًا لديه نسبة مرتفعة من اللاعبين الذين حصلوا على اللقاح وصلت إلى 94% ويمكننا القول إن الدوري الألماني قد يكون الأكثر حصانة بسبب الإجراءات الصحية الصارمة في البلاد.


يذكر أن بايرن ميونخ كان قد عاقب لاعبه جوشوا كيميتش بالحرمان من اللعب والتدريب بسبب رفضه الحصول على اللقاح وفي النهاية اضطر اللاعب للخضوع لرغبات الدوري والنادي والحصول على اللقاح من أجل العودة والمشاركة مع الفريق.