يترقب عشاق كرة القدم في كل مكان , نهائي كأس الأمم الأفريقية , الذي سيجمع المنتخب السنغالي , بنظيره المنتخب الجزائري , مساء اليوم الجمعة , على أرضية ملعب " القاهرة الدولي ". 


وكان المنتخب الجزائري قد وصل الى النهائي بعد التفوق على غينيا 3-0 في دور الـ16 , ثم الإنتصار على ساحل العاج بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 , ثم التفوق على نيجيريا 2-1 في نصف النهائي . 


في حين تمكنت السنغال من الوصول الى النهائي بعد الفوز على أوغندا 1-0 في دور الـ16 , وبعد الإنتصار على نظيره بنين 1-0 في ربع النهائي , ثم الفوز على نظيره تونس 1-0 في نصف النهائي . 


ويآمل المنتخب الجزائري في هذا النهائي أن يحصد اللقب الثاني في تاريخ بعد الفوز باللقب عام 1990 , في حين يتطع المنتخب السنغالي الى تحقيق اللقب الأول في تاريخ بكأس الأمم الأفريقية . 


وستقام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين وسوريا الأردن والعراق واليمن والبحرين والكويت وجزر القمر , في حين ستقام المباراة الساعة 9:00 مساءً بتوقيت كلاً من مصر ولبنان والسودان وليبيا وتركيا .


وستقام 8:00 بتوقيت الجزائر والمغرب وتونس , 11:00 بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان , 7:00 بتوقيت موريتانيا وغرينيتش , وستنقل على قناة ( بي إن ماكس 1+2 ) , وسيعلق عليها المعلق ( رؤوف خليف ) .