تأهل المنتخب الكرواتي الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا عقب التعادل أمام نظيره المنتخب اليوناني بدون أهداف , في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب " تاختسيديس " في إياب الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم , حيث تأهل المنتخب الكرواتي الى كأس العالم المقبل بفضل الفوز في لقاء الذهاب برباعية مقابل هدف .


بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة نسبياً بين المنتخبين وسط أفضلية من جانب المنتخب اليوناني صاحب الأرض والجمهور الذي حاول مبكراً أن يسجل هدف يربك فيه حسابات المنتخب الكرواتي وينعش آمالهم في العودة , في حين حاول المنتخب الكرواتي أغلاق المساحات واللعب على الهجمات السريعة والمرتدة نقل الكرات بين لاعبيه .


سدد لاعب المنتخب اليوناني تاختسيديس كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها فوق العارضة بقليل , وفي الدقيقة " 17 " كاد المنتخب اليوناني أن يسجل هدف يشعل المباراة عن طريق اللاعب سوكراتيس باباستاثوبولوس الذي استقبل كرة بتسديدة قوية أرضية من على حدود منطقة الجزاء مرت بمحاذاة القائم بقليل , ليستمر المنتخب اليوناني أفضليته .


وفي الدقيقة " 26 " سدد راكيتيتش كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكن الكرة بعيدة عن الممرى , وفي الدقيقة " 28 " سدد بيرسيتش كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء ولكنها بجوار القائم بقليل , وبعدها كثف المنتخب اليوناني محاولاته على مرمى المنتخب الكرواتي بحثاً عن هدف أول ينعش آماله في العودة في اللقاء ولكن دفاعات الكراوت كانت بالمرصاد.


وفي الدقيقة " 41 " كاد المنتخب اليوناني أن يخطف هدف التقدم بعد عرضية ميتروغلو من الجانب الأيمن حولها زيكا برأسية أمسكها الحارس في اللحظة الأخيرة قبل وصولها للاعب اليونان , وفي الدقيقة " 42 " أطلق بيريسيتش كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها ارتطمت في القائم الأيسر للحارس  , لينتهي بعدها الشوط الاول بالتعادل السلبي 0-0 . 


وفي الشوط الثاني من المباراة , طالب المنتخب اليوناني بركلة جزاء بعد لمسة يد على لاعب المنتخب الكرواتي ولكن الحكم طالب بإستمرار اللعب في الدقيقة " 51 " , ثم سدد اللاعب ميتروغلو كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بمحاذاة القائم الأيمن لحارس كرواتيا في الدقيقة " 58 " , ليواصل المنتخب اليوناني محاولات وأفضليته .


وفي الدقيقة " 66 " أرسل تاختسيديس كرة عرضية من الجانب الأيمن أبعدها المدافع ثم أرتطمت في زميله وبعدها تصدى لها الحارس بثبات , سجل ريبيتش هدف أول لليونان لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة " 79 " , سدد لاعب اليونان كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس على مرتين , ثم سدد كراماريتش كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها بجوار المرمى بقليل , لينتهي بعدها اللقاء بالتعادل 0-0 وتأهل كرواتيا للمونديال .