تقرير بالصور || 5 خطط مثيرة في خط هجوم مانشستر يونايتد

سيتمكن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي , من إستعادة المهاجم المخضرم ( زلاتان إبراهيموفيتش ) في الأشهر القليلة المقبلة , حيث مازال اللاعب السويدي يتعافى من الإصابة التى تعرض لها في الموسم الماضي بقطع في الرباط الصليبي . 

 

وكان فريق مانشستر يونايتد متصدر الترتيب العام للبريميرليج هذا الموسم , قد اعلن رسمياً قبل أيام عن تجديد عقد زلاتان إبراهيموفيتش لعام آخر , وذلك بعدما كان هناك شكوك حول إستمرار اللاعب م ع الفريق بسبب الإصابة الخطيرة . 

 

شبكة ” squawka ” البريطانية المختصة في الأرقام والإحصائيات , قالت في تقرير لها على أن هناك 5 خطط مثيرة يمكن أن يعتمد عليها المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو في خط هجوم الفريق طوال الموسم مع وجود زلاتان إبراهيموفيتش .

:: وسوف نستعرض لكم في هذا التقرير الخطط الـ5 التى من الممكن أن يستخدمها مورينهو ::

1- الخطة الأساسية 

في ظل عدم جاهزية زلاتان إبراهيموفيتش في بداية الموسم الحالي , يعتمد المدرب على روميلو لوكاكو في خط هجوم الفريق بجانب ماتا ومخيتريان وراشفورد , ومن المتوقع أن يبقى روميلو المهاجم الأول في مانشستر يونايتد في معظم المباريات هذا الموسم , على أن يكون زلاتان أحد الأسلحة المهمة في دكة بدلاء مانشستر يونايتد .

2- الإعتماد على زلاتان 

في حال إصيب روميلو لوكاكو سيعتمد المدرب مورينهو على زلاتان في مركز رأس الحربة بجانب مخيتريان كصانع ألعاب وراشفورد في مركز الجناح الأيسر , خاصة أن الثنائي أظهرا تفاهماً كبيراً مع إبراهيموفيتش في الموسم الماضي , على أن يكون خيسي لينجادر في مركز الجناح الأيمن من أجل إعطاء خيارات في خط هجوم الشياطين الحمر .

3- القوة الضاربة

في حال جاهزية الثنائي روميلو لوكاكو وإبراهيموفيتش , قد يقدم المدرب مورينهو على إشراك الثنائي في خط هجوم الفريق , على أن يلعب لوكاكو على الجناح الأيمن وأن يكون زلاتان في مركز المهاجم الوهمي , في حين يكون ماركوس راشفورد على الجناح الأيسر , خاصة أن لوكاكو لعب كثيراً في إيقرتون في مركز الجناح وتحت رأس الحربة .

4- الضرب من فوق 

الجميع يعلم بأن لاعبي مانشستر يونايتد يمتازون بالقامة الطويلة , ومع وصول إبراهيموفيتش قد يعتمد مورينهو على الثنائي لوكاكو وزلاتان في خط الهجوم ومن خلفهم مروان فيلايني , على أن يعتمد الفريق على الكرات الطويلة التى سيكون لاعبي مانشستر يونايتد لهم الكلمة العليا فيها , لأنه هناك فرق قليلة يمكنها التعامل مع هذه الخطة .

5- الخطة 4-4-2

من الخطط التى قد يعتمد عليها المدرب جوزيه مورينهو هو اللعب بمهاجمين وهما لوكاكو وإبراهيموفيتش , على أن يكون الثنائي مخيتريان ومارسيال على الأجنحة , هذه الخطة ستمّكن مانشستر يونايتد من إستغلال الكرات العرضية من مختيريان ومارسيال بالإضافة الى مهارتهما والطول الفارع من الثنائي لوكاكو وزلاتان داخل منطقة جزاء الخصم . 

عن mohammed zaqout

محرر وكاتب مقالات رياضية ..