وتضرب موعداً من الفائز بين اليابان والإمارات ..




حقق المنتخب الإسترالي فوزاً مستحقاً بنتيجة 2-0 على حساب المنتخب الصيني وذلك في المباراة التي أقيمت ظهر اليوم الخميس على ملعب " بريسبان " ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم آسيا 2015 المقامة حالياً في إستراليا .


وبعد هذا الفوز المستحق تأهل المنتخب الإسترالي الى نصف نهائي البطولة المقامة على أرضيها , ويضرب موعداً مع الفائز من من مواجهة اليابان والإمارات التي ستقام ظهر الغد الجمعة .


بدأت المباراة بشكل سريع من قبل المنتخبين الأسترالي والصيني ، ووضحت رغبة التنين الصيني في تحقيق نتيجة إيجابية ضد الكانجارو ، وذلك بالضغط المتواصل على المرمى معتمدين على براعة ليي وو وسون كو ، ولكن دفاع أصحاب الأرض الصلب كان في الموعد .


وكاد المنتخب الصيني الأخر والأقوى يسجل هدف التقدم في الدقيقة " 18 " عن طريق سون كي ، ولكن رأسيته وجدت الحارس ماتيو ريان ، وبعد بدقيقتين عاد التنين بهجمة خطيرة أخرى ولكنها مرت بجانب القائم الأيسر بقليل .


ولم ينجح المنتخب الأسترالي طوال الـ25 دقيقة الأولى ، في صنع هجمة منظمة على المرمى الصيني ، ووضح بشكل كبير تفوق رجال آلان بيران من جميع النواحي أمام أصحاب الأرض والجمهور , الأن إستراليا واصلت بحثها عن الهدف الاول .


وفي الدقيقة " 26"  كاد جيديناك يضيف الهدف الأول للمنتخب الإسترالي بعدما تابع عرضية زميله بضربة رأسية على القائم البعيد ولكنها خرجت في النهاية لركلة ركنية ، في أولى الهجمات الأسترالية على المرمى الصيني .


وعادت أستراليا ، بهجمة ثانية خطيرة جداً ، عندما أنطلق ماثيو الان ليكي وسدد كرة قوية بيسراه من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس الصيني تصدى لها ببراعة وأبعدها لركلة ركنية في الدقيقة " 29 " .


وفي الدقيقة " 35 "  كادت أستراليا تضيف الهدف الأول عندما تابع ترنت ساينسبري كرة من ركلة حرة غير مباشرة بضربة رأسية وسط غياب الرقابة الدفاعية ، ولكنه وجهها فوق العارضة بقليل .


ورغم التواجد الهجومي المتواصل من كاهيل ورفاقه في الدقائق الأخيرة من الشوط ، لكن دون جدوة في ظل تألق لاعبي المنتخب الصيني وحارسهن , لتمر الدقائق ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين أستراليا والصين .


ومع بداية الشوط الثاني شن المنتخب الأسترالي هجمات متواصلة منذ البداية ، وتمكنوا من تسجيل هدف التقدم عن طريق النجم المميز " تيم كاهيل " في الدقيقة " 48 "  بضربة مقصية رائعة على يمين الحارس الصيني وانج دالي بعد ضربة حرة ودربكة دفاعية .


وبعد ذلك ، سيطر المنتخب الأسترالي على المباراة بشكل كبير ، وكاد يسجل هدف ثاني لولا التواجد الدفاعي الجيد للصين  , وفي الدقيقة " 59 "  صنعت الصين خطورة على المرمى الأسترالي ، وكادت تسجل هدف التعادل عندما سدد قلب الدفاع ران هانج ، ولكن الحارس الأسترالي أبعدها ببراعة .


ومن هجمة منظمة لأستراليا ، أنتهت بتمهيد ولا أروع من " تيم كاهيل " برأسه لبريشيانو المنفرد ولكن لاعب الغرافة القطري لم يستغل الهدية كما يجب وسدد الكرة برعونة فوق العارضة في الدقيقة " 61 " .


وعقب ذلك بدقيقة واحدة ، كانت هناك هجمة خطيرة لإصاحب الأرض والجمهور عبر تيم كاهيل ولكن تسديدته اليسارية الرائعة تصدى لها الحارس الصيني وأبعدها لركنية ، لتظل النتيجة تفوق أستراليا بهدف نظيف .


وفي الدقيقة " 65 " عاد النجم المتألق " تيم كاهيل  " وسجل الهدف الثاني له ولفريقه بعدما تابع عرضية زميله ديفيدسون الرائعة بضربة رأسية ولا أروع على يسار الحارس الصيني وانج لي ، ليتصدر ترتيب هدافي البطولة حتى الآن برصيد خمس أهداف .


وحاولت الصين تسجيل هدف التقليص في الدقيقة " 70 " عندما سدد اللاعب الصيني كاي هويكانج كرة قوية تصدى لها الحارس الأسترالي ولكن سون كو تابعها برأسية سهلة بعد ذلك في أحضان ماتيو ريان .


وقام المدرب الأسترالي باستبدال نجم اللقاء الأول تيم كاهيل في الدقيقة " 80 " وأدخل بدلاً منه دانيال ميلجان  , اجرى المنتخب الصيني العديد من التغييرات لأخداث الفارق لكن دون جدوى , لتمر الدقائق ويعلن الحكم فوز مستحق للمنتخب الإسترالي 2-0 .