فوز مستحق لليابان ..




ودّع المنتخب الأردني بطولة كأس أسيا بعد خسارته بنتيجة 2-0 أمام المنتخب الياباني في اللقاء الذي أقيم ظهر اليوم على ملعب " ميلبورن المستطيل " في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من البطولة المقامة في إستراليا .


وبعد هذا الفوز تأهل المنتخب الياباني الى الدور المقبل حيث تربع على صدارة برصيد " 9 " نقاط , في حين تجمد رصيد المنتخب الأردني عند النقطة " 3 " في المركز الثالث , في حين تأهل المنتخب العراقي كثاني المجموعة بعد فوزه على فلسطين .


بداية اللقاء شهدت سيطرة من حانب المنتخب الياباني الذي بحث عن هدف مبكر يريح الأعصاب , وجاءت أول تسديدة في اللقاء من الجانب اليابان، وذلك من خلال هوندا الذي أرسل كرة زاحفة لكن عامر شفيع أمسك بها بسهولة.


السيطرة اليابانية تواصلت، وكاد هوندا أن ينهي أحلام المنتخب الأردني بتسجيله هدفاً في الدقيقة " 10" ، لكن الحكم ألغاه لأن الكرة كانت قد خرجت إلى ركلة مرمى قبل التمريرة الأخيرة لهوندا.


وعاد هوندا من جيدد ليكون مصدر الخطر، وسجل الهدف الأول في اللقاء في الدقيقة " 24 " مستفيداً من تصدي عامر الشفيع لكرة أوكازاكي التي ارتدت له بلا رقابة وأمام مرمى خالي من حارسه.


عامر شفيع قام بأدوار مهمة بالحفاظ على شباكه متلقية لهدف واحد فقط، حيث ظهر المنتخب الأردني مشتت وغير قادر على مجاراة اليابان، ولولا أدوار الحارس وفدائية المدافعين لكانت النتيجة أكبر.


واصل المنتخب الياباني سيطرته واستحواذه على الشوط الأول , في حين حاول المنتخب الأردني تعديل النتيجة قبل نهاية الفترة الأولى لكن دون جدوى , لتمر الدقائق المتبقية وينهي الحكم الشوط الأول 1-0 لليابان .


بداية الشوط الثاني كانت هادئة من الطرفين، لكن النشامى أظهروا رغبة بالتقدم أكثر إلى الأمام، وكانت أول فرصة لهم في الدقيقة " 53" ، وذلك من ركلة حرة غير مباشرة تم تنفيذها مباشرة إلى منطقة الجزاء ليتدخل الحارس الياباني ويبعدها في أخر لحظة من أمام لاعبي الأردن.


الرد الياباني جاء مباشراً بتسديدة من إندو مرت خطيرة فوق المرمى , التحسن الأردني كان واضحاً في الشوط الثاني، وكان هناك عدة كرات خطيرة داخل منطقة الجزاء .


المنتخب الأردني كان أفضل في الشوط الثاني باحثاً عن هدف التعادل ومن ثم البحث عن الفوز من أجل حسم التأهل الى الدور المقبل , في حين أعتمد المنتخب الياباني على الهجمات المرتدة والسريعة الخطيرة .


وشهدت الدقيقة " 82 " هدف ثاني قتل فيه أحلام المنتخب الأردن سجله نجم بروسيا دورتموند شينجي كاجاوا، بعد كرة عرضية أرضية لاقاها المهاجم الياباني من دون أي رقابة مسجلاً في مرمى النشامى , مرت الدقائق وأعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز اليابان 2-0 .