ظهر مدرب المنتخب الكرواتي زلاتكو داليتش، في مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام، للحديث عن مواجهة الغد ضد اليابان، في ثمن نهائي كأس العالم.


وقال المدرب:" لاعبونا على أتم الاستعداد ويتمتعون بلياقة عالية، نعلم من هو خصمنا ونعرف تبعات هذا اللقاء، سنقيم مرانا أخيراً ونجري تقييما شاملاً قبل اختيار التشكيلة النهائية للمباراة".


وأضاف قائلاً:" منتخب اليابان يلعب بروح قتالية عالية حقاً، ولا يمكن الاستهانة بقيمته فقد فاز على ألمانيا و إسبانيا، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز غداً".


وأجاب حول تصريح مدرب المغرب وليد الركراكي بالحلم بتحقيق كأس العالم:"من حقهم بالطبع الحلم، ولم لا يمكن تحقيق الإنجاز، نحن أيضا في 2018 كنا نحلم بالنهائي والكأس ووصلنا إلى المباراة النهائية وخسرناها".


وزاد:" بالتأكيد أتطلع وأحلم بالتتويج بلقب كأس العالم أكثر من أي شيء آخر، هو هدف صعب ولكن دائما ما أكون متفائلاً، ولكن لا أريد أن نسبق الأحداث يجب أن نتحلى بالصبر".


وبين:" اعتزال مودريتش دولياً بعد المونديال؟ بالنسبة له ما يمكنني قوله أنني متأكداً أنها لن تكون آخر بطولاته، وأعتقد أنه سيلعب في المستقبل مع المنتخب عقب كأس العالم".


وأتم:: "نواجه خصما يريد إثبات جدارته، ونحن نريد أن يواصل الشعب الفخر بنا والسير على نفس النهج والتأهل إلى ربع النهائي، درسنا اليابان وكان من أقل الفرق استحواذاً، ولكن تحولهم من الدفاع للهجوم خطير جداً".