ظهر نجم المنتخب الإنجليزي هاري كين في مؤتمر صحفي، للحديث عن مواجهة الغد ضد السنغال، في ثمن نهائي كأس العالم، على أرضية ملعب "البيت".


وقال كين:"أولاً وقبل كل شيء أشعر أن قدمي في حالة جيدة، إنها تتحسن يومًا بعد يوم. أنا الآن في مكان حيث أتواجد لا أشعر بأي شيء على الإطلاق، فهذا رائع ".


وأضاف:"من الناحية الشكلية، أشعر وكأنني ألعب بشكل جيد. الأهداف هي ما سأحكم عليه في أغلب الأحيان ولكن كالعادة أنا شخص هادئ وأركز على ما يمكنني القيام به بشكل أفضل للفريق".


وزاد:" إذا سجلت الأهداف فسيكون ذلك رائعاً، وبصفتي مهاجماً، أرغب دائمًا في تسجيل الأهداف بالتأكيد، سيكون علينا أن نرى كيف ستسير المباراة غداً، ستكون مباراة صعبة، وآمل في تجاوزها".


ونوه:"لقد سجلنا أكبر عدد من الأهداف في البطولة حتى الآن في مرحلة المجموعات. لدينا سجل دفاعي جيد حقاً، أشعر أننا في مكان جيد. مرحلة المجموعات هي للتأهل فقط".


واستطرد:"الآن، إنها مسابقة ثانية تقريبًا في كرة القدم الإقصائية، لذلك علينا أن نكون مستعدين لمواجهة فريق صعب حقًا غدًا وأن نكون مستعدين لأي شيء يأتي في طريقنا".


وأكمل:"عند الدخول إلى مرحلة خروج المغلوب، أشعر أنني بحالة جيدة حقاً، وأشعر بلياقة جيدة وحادة. أشعر بأنني لائق تمامًا كما سأشعر في أي وقت مضى. فقط الوقت سيحدد".


وعن كاليدو كوليبالي وإدوارد ميندي: "أعتقد أنهما لاعبان جيدان حقاً، لقد أثبتوا ذلك على المستوى الدولي ومستوى الأندية لسنوات عديدة حتى الآن. بالطبع هم جزء مهم من فريق السنغال".


وبين:"أهم ما يميز السنغال هو تكاتفهم كفريق، وهذا ما جعلهم يتوجون بأبطال إفريقيا، سيكون اختبارًا صعبًا بالنسبة لي وللفريق غداً، لكنك في كأس العالم، لذا من المتوقع أن تلعب ضد أفضل اللاعبين في العالم".


وأتم حول توقيت كأس العالم:"أعتقد من وجهة نظر اللاعب أن توقيت كأس العالم سيكون هو الأعلى من الناحية البدنية بالنسبة للاعبين، اللاعبين لائقون، أعتقد أحيانًا أن البطولة الصيفية عندما يكون لديك فاصل ثلاثة أو أربعة أسابيع، حيث تتوقف، من الصعب العودة، توقيت المونديال هو السبب في أنك رأيت مستوى عاليًا حقًا من الأداء، بشكل عام من وجهة نظري أشعر أنني بحالة جيدة وبدنيًا، في مكان جيد حقاً".