ظهر مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشامب في مؤتمر صحفي، للحديث عن مواجهة الغد ضد تونس، في الجولة الثالثة من دور المجموعات من كأس العالم.


وقال المدرب:" خضنا مباراتين، ويمكنك الحكم على أداء جريزمان، يقوم بالأشياء بشكل جيد للغاية في الدور الذي يناسبه جيدًا. إنه يتمتع بكامل قدراته الرياضية وهو بخير ذهنياً".


وأضاف:" جريزمان كان له دائمًا تأثير كبير في اللعبة بحجمه وقدرته الفنية في المراحل الهجومية أو الدفاعية. إنها ليست تضحية من أجله، فهو يسعد في القيام بالتدخل بقدر ما يسعده بالتمرير إلى الأمام".


وزاد:"لا يمتلك الشباب هذه الخبرة الدولية ولكن لديهم المهارات اللازمة ليكونوا على أعلى مستوى، انظر فقط إلى الأندية التي يلعبون فيها: دوري الأبطال. الإمكانات موجودة، جدارة أن يضعوا أنفسهم في مستوى المنافسة. المجموعة هي دائمًا كيمياء جيدة، وحالة ذهنية بين اللاعبين الأكثر خبرة وغيرهم من اللاعبين الأصغر سناً".


ونوه:"الفريق الذي سيلعب غدًا سيحاول الحصول على أفضل نتيجة، لدي عناصر لا أخاطر بها، إنها أيضًا مناقشة مع اللاعبين لمعرفة مشاعرهم. سوف أتخذ قرار غداً بشأن التشكيلة، ستكون هناك تغييرات".


واستطرد:" تونس سيلعب من أجل التأهل، يتمتع هذا الفريق بالكفاءة مع الكثير من اللاعبين الذين لعبوا في الدوري الفرنسي ولاعبي فريقي يعرفونهم أيضًا، يملكون الشغف والحماس بالإضافة الى الجودة".


وأردف:" غرور مبابي؟ جسده بخير، كيليان ليس لديه غرور، إنه مهم وحاسم، لم يعد عمره 18 عاماً، لديه خبرة، الـ24 لاعب يريدون اللعب. لن يبدأوا جميعًا. يمكنك التفكير والتخيل ولكن لدي بيانات حية".


وبين:" الديناميكية تأتي مع النتائج، راحة البال بعد التأهل تترك مجالًا أكبر قليلاً ولكن يجب ألا نفرط في هذه المباراة القادمة. إنها مباراة في كأس العالم عالية المستوى. إنها ليست حاسمة ولكنها مهمة".


وأتم حول إمكانية عودة بنزيما الى المنتخب في حال تعافيه:" حدثت معه بعد مغادرته، وضعه ليس جيداً، ويحتاج الوقت من أجل التعافي، وليس ضمن حساباتي حالياً".