عبّر محمد مقروف، المتحدث باسم الاتحاد المغربي لكرة القدم، عن رفضه لبعض مطالب الأهلي قبل خوضه نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد الرياضي، بحسب ما نشره موقع "سكاي نيوز".


وقال مقروف، في تصريحات صحفية: "الأهلي ناد كبير ويتعامل دائما مع كل الأمور بهدوء وحكمة، إلا أن طلبه بالحصول ضمانات أمنية لبعثته في الدار البيضاء لا يليق لأنه ضيف على الشعب المغربي".


وأضاف: "الإعلام المغربي تعلم الموضوعية من الإعلاميين المصريين الكبار، وكل ما تعرض له فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، من اتهامات كانت باطلة وغير موضوعية".


وتابع: "البعض هاجم لقجع واتهمه بالسيطرة على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم دون أي دليل، خاصة أن تنظيم المباراة النهائية من اختصاص الكاف، ولقجع يرحب بالأشقاء في مصر وعرض كل التسهيلات الممكنة قبل النهائي".


وبشان اختيار الملعب المغربي لاحتضان النهائي، أوضح مقروف: "الاتحاد المغربي قدم طلب لاستضافة نهائي دوري الأبطال، وملف ملعب محمد الخامس تفوق على ملعب عبد الله واد السنغالي بعد تصويت أعضاء تنفيذية «كاف» كما أن انسحاب ملعب عبد الله واد أعطى الحق لملعب محمد الخامس في استضافة النهائي".


وكشف المتحدث باسم الاتحاد المغربي أن: "اللجنة المنظمة لنهائي دوري أبطال إفريقيا، لم تحدد حتى الآن حصة توزيع التذاكر بين فريقي الأهلي والوداد".


وأتم حديثه: "فوزي لقجع شدّد على ضرورة تقديم جميع التسهيلات للجمهور والجانب المصري في مباراة النهائي".