توج فريق ليفربول بلقب كأس الإتحاد الإنجليزي بالفوز على تشيلسي بركلات الترجيح (6-5)، بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بنتيجة (0-0)، ويعد هذا اللقب الثامن للريدز في تاريخه في كأس الإتحاد الإنجليزي، واللقب الأول منذ موسم 2005/2006.


بداية الشوط الأول من المباراة شهدت أفضلية من جانب ليفربول من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة وخلق الفرص، حيث أهدر ليفربول هدف محقق عن طريق دياز حيث أن ميندي تصدى للكرة ثم تابعها كيتا بتسديدة بجوار القائم، ثم سدد روبيرتسون كرة قوية لكنها فوق المرمى في الدقيقة 22.


وبعدها سدد بوليسيتش كرة قوية لكنها بجوار القائم بقليل، وفي الدقيقة 28 أنقذ أليسون مرماه من هدف محقق من أمام ألونسو، ثم خرج محمد صلاح مصاباً في الدقيقة 33، ثم سدد لوكاكو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى، وبعدها أنهى الحكم نهاية الشوط الأول بنيتجة 0-0.


وفي الشوط الثاني، سدد ألونسو كرة قوية بجوار القائم، وبعدها سدد بوليسيتش كرة قوية تصدى لها أليسون في الدقيقة 48، ثم سدد جوتا كرة قوية بجوار القائم في الدقيقة 61، وسدد كيتا كرة قوية تصدى لها ميندي في الدقيقة 66، وبعدها سدد دياز كرة قوة لكنها فوق العارضة بقليل.


وفي الدقيقة 83 أهدر ليفربول هدف محقق بعد تسديدة من دياز لكنها ارتطمت في القائم الأيسر للحارس ميندي، ثم أهدر روبيرتسون فرصة اخرى بتسديدة ارتطمت في القائمن الأيمن للحارس ميندي في الدقيقة 84، مرت الدقائق المتبقية بعدها دون أي فرص حقيقية لينتهي الشوط الثاني بدون أهداف.


واتجه الفريقين الى الأشواط الإضافية التي لم تشهد الكثير من الفرص الحقيقية على المرميين وسط أفضلية من جانب تشيلسي، وبعدها احتكم الفريقين الى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح ليفربول بنتيجة 6-5.