أقيمت منذ قليل أحداث سحب قرعة مجموعات التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار، وذلك بمدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.


وأسفرت القرعة المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا، عن العديد من المجموعات القوية أبرزها وجود المنتخب المصري على رأس المجموعة الرابعة بجوار كلا من "غينيا - مالاوي - إثيوبيا".


تقابل منتخب مصر مع غينيا في "9" مباريات خلال مشوارهم الكروي، حقق الفراعنة الفوز في "4" مباريات وتعادل في "3" وخسر في مباراتين، وسجل (22) هدف مقابل (19) هدف لمنتخب غينيا.


فيما تقابل منتخب مصر مع إثيوبيا في "17" مباراة، حقق الفراعنة الفوز في "13" مواجهة وتعادل في مباراتين وخسر مباراتين، وسجل منتخب مصر (56) هدف مقابل (14) هدف لمنتخب إثيوبيا.


وبالنسبة لمواجهات مصر مع مالاوي تقابل المنتخبين في "10" مباريات، حقق الفراعنة الفوز في "5" مباريات وتعادل في مباراتين وخسر "3" مباريات، وسجل منتخب مصر (14) هدف مقابل (8) أهداف لصالح منتخب مالاوي.


وبالنسبة لمواجهة المنتخبات الثلاثة خلال بطولة التصفيات لأمم أفريقيا، لم يتقابل منتخب مصر مع غينيا في تصفيات أمم أفريقيا، بينما تقابل مع منتخب أثيوبيا في "6" مباريات فاز مصر في "5" وتعادل في واحدة فقط.


وتقابل منتخب مصر مع منتخب مالاوي في تصفيات أمم أفريقيا سابقاً في مباراتين حقق الفراعنة الفوز في واحدة بهدفين نظيفين وتلقى الهزيمة في الثانية بهدف نظيف.