أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم الخميس، عقب الإجتماع الذي تم إنعقاده اليوم على عودة التبديلات الخمسة في البريميرليج بداية من الموسم المقبل 2022-2023.


وجاء في بيان الرابطة: "اعتبارًا من الموسم المقبل، سيسمح للأندية باستخدام خمس تبديلات، على أن يتم إجراؤها في ثلاث مناسبات خلال المباراة".


وجاء في نفس هذا القرار أيضاً، أنه سيتم السماح بوضع 9 لاعبين بدلاء في مباراة الفريق.


وفي قرار آخر تم التأكيد على أن بداية سوق الإنتقالات الصيفية ستكون يوم 10 يونيو، وستغلق في تمام الساعة 23:22 من مساء 1 سبتمبر بما يتماشى مع البطولات الأوروبية الأخرى.


وبخصوص الإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا: "اعتبارًا من 4 أبريل، ستقوم الرابطة بإزالة اختبار (فيروس كورونا) مرتين في الأسبوع للاعبين والموظفين والانتقال إلى اختبار الأعراض فقط".


وأكدت الرابطة أن: "التحديثات الرئيسية تشمل إلغاء شرط جوازات السفر السريرية للوصول إلى المناطق المحظورة سابقاً في ملاعب التدريب وفي أيام المباريات مع عودة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الفترة المعتادة".


وأتم بيان الرابطة: "تظل رفاهية اللاعبين والموظفين أولوية وسيستمر الدوري الإنجليزي الممتاز في مراقبة حالة (COVID-19)، وتكييف البروتوكولات على مستوى الدوري كما هو مطلوب، بما يتماشى مع أحدث الإرشادات من سلطات الصحة العامة والخبراء الطبيين.".