ظهر المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري في مؤتمره الصحفي الذي يسبق مواجهة الغد الأربعاء أمام كوت ديفوار في دور الـ16 لأمم أفريقيا.


وفي بداية حديثه قال كيروش: "أتمنى أن نكون الفريق الأفضل على الملعب، ونحقق الفوز، علينا كتابة التاريخ غدا، وأن نكون الأفضل".


وأضاف: "مباراة كوت ديفوار هي واحدة من المباريات التي يرغب كل لاعب محترف في خوضها، بوجود فريقين كبار ولاعبين رائعين في المنتخبين".


وأكمل: "نتوقع مباراة كبيرة بين المنتخبين، أتمنى أن يكون فريقي الأفضل، وأن نعمل بكل جدية ولدينا كل الإحترام لمنتخب كوت ديفوار".


وتحدث عن التفوق التاريخي لمصر على حساب كوت ديفوار قال كيروش: "الإحصائيات مهمة، ويتم تقديرها من قبل الصحافة، ولكن المباراة غدا سيلعبها اللاعبون والمدربان".


وأضاف: "علينا كتابة التاريخ، الماضي لن يساعدنا، واللاعبون مركزون تماما على الحاضر وهذا ما يهمنا، علينا أن نقدم أفضل ما يمكننا تقديمه وأن نحصل على يوم جيد من كرة القدم والانتصار".


وأتم حديثه معزياً ضحايا التدافع في مباراة الكاميرون وجزر القمر قائلاً: "نيابة عن الفريق المصري، اسمحوا لي بتقديم التعازي، قلوبنا وقلوب الجمهور المصري واللاعبين مع أهالي الضحايا في هذا الوقت الصعب".