كشفت تقارير صحفية مغربية أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم يدرس نقل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا من الكاميرون إلى بلد أفريقي آخر.


و قال تقرير في موقع “sport.le360” المغربي أن أعضاء لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدرسون إمكانية نقل نهائي دوري أبطال أفريقيا من الكاميرون، إلى رواندا في حال استمر انتشار فيروس كورونا في هذا الأخير.


اختار أعضاء لجنة طوارئ الكاف رواندا باعتباره البلد الذي يشهد أقل عدد حالات الإصابة فيروس كورونا المستجد، إذ في حال حدد الكاف موعدا لإجراء نصفي النهائي، وكان لزاما إجراء النهائي، قبل أن ينجلي الوباء من الكاميرون، اختار ممثلو الكاف رواندا لإجراء مباراة الحسم في المتوج بلقب النسخة الحالية لدوري الأبطال.


وأوضح مصدر خاص للموقع المغربي أن نقل المباراة يبقى مقترحا لم يحسم فيه أعضاء الكاف بعد، على اعتبار أنهم ينتظرون ما ستؤول إليه الأوضاع في مختلف الدول الإفريقية، وهو الأمر الذي حال دون وضع تواريخ جديدة لمباريات نصف نهائي المسابقات الافريقية.


وتابع: أن لجنة الطوارئ استبعدت المغرب من احتضان نهائي العصبة لسببين الأول هو احتضانه لنهائي الكاف، والثاني احتمال تأهل فريقي الرجاء أو الوداد أو هما معا إلى النهائي