أكد مهاجم فريق برشلونة الدولي الأورجواياني، لويس سواريز بأن الخسارة ضد أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الإسباني، كانت أحد الأسباب التي جعلت النادي يقيل إرنيستو فالفيردي.


وقال سواريز في تصريحات صحفية:" في بداية الموسم كان هناك الكثير من الحديث عن تغيير فالفيردي، خسرنا ضد أتلتيكو مدريد في واحدة من أفضل المباريات التي لعبناها في الموسم، حيث أننا غفلنا لمدة 5 دقائق فخسرنا، مما أثار القلق في مجلس إدارة النادي واتخذ قرارًا بإقالة المدرب".


وأضاف:"جاء مدرب آخر وهو كيكي سيتين في منتصف الموسم ومن الصعب تجربة تغييراته أو العمل بالطريقة التي يريدها، لكن أعتقد أن فريق برشلونة لديه لاعبين مُدربين على التكيف مع ما يطلبه المدرب ".


وواصل في حديثه قائلاً:" كنا في مرحلة صعبة لأن عثمان ديمبيلي أصيب، وأنا أُصبت، وهي عوامل تؤثر على الفريق؛ إذا كان هناك أربعة أو خمسة مهاجمين وإصيب إثنان، فهذا الأمر يُقلق".


واستطرد: النادي كان لديهم إمكانية توقيع مهاجم آخر، وهو أمر مرحب به لأنه سيساعد الفريق، لكن هذا لا يعني أن النادي ليس مُطالب أن يكون على أعلى مستوى ".


واختتم في حديثه:" يجب أن تساعدنا هذا الاستراحة على التغيير والتركيز على ما قد يأتي، إذا تم إستئناف الدوري والأبطال، فعلينا الفوز بكلتا البطولتين لأننا برشلونة ".