يستضيف فريق أتلتيكو مدريد، مساء الغد الثلاثاء، نظيره فريق ليفربول، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، في اللقاء الذي سيقام على أرضية ملعب " واندا ميتروبوليتانو ".


وتأهل فريق ليفربول الى دور الـ16 كمتصدر عن المجموعة الخامسة متفوقاً على نابولي الوصيف، في حين تأهل أتلتيكو كوصيف للمجموعة الرابعة خلف فريق يوفنتوس المتصدر.


ويدخل ليفربول هذا اللقاء المرتقب وهو في صدارة الدوري الإنجليزي وعلى بعد 5 إنتصارات من تحقيق اللقب، بينما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع بفارق 13 نقطة عن ريال مدريد المتصدر.


ويبحث الريدز في هذه المواجهة الى اختبار قوته خارج ملعبه أمام الروخي بلانكوس الذي لم يعد قوي دفاعياً كالسابق، في وقت يملك الليفر واحد من أقوى خطوط الهجوم في أوروبا.


ويدخل ليفربول هذه المواجهة وهو متسلح بجميع نجومه على رأسهم صلاح وماني وفرمينيو، في حين يفتقد الروخي بلانكوس خدمات كيران تريبير وهيكتور هيريرا وفيليكس للإصابة.


ويسعى أتلتيكو مدريد لإستغلال عاملي الأرض والجمهور لإيقاف الريدز حامل اللقب الموسم الماضي، حيث يتطلع الروخي بلانكوس أن يكون في أفضل أحواله لتفادي نتيجة سلبية.


وتقابل كلا الفريقين في 4 مباريات، وحقق ليفربول إنتصار وحيد، في حين حقق أتلتيكو مدريد فوز وحيد، بينما تعادلا في مبارتين، وسجل الريدز 4 أهداف وكذلك أتلتيكو مدريد.