وقع مدرب برشلونة الجديد كيكي سيتين على عقود إنضمامه للنادي الكاتلوني، حيث سيتولى تدريب الفريق حتى يونيو 2022.


وقال سيتين في مؤتمر تقديمه : " لم أحلم ابداً في حياتي وأن أتخيل بأن أكون يوماً في برشلونة، هذا اليوم مميز بالنسبة لي، يجب أن أشكر النادي على منحي هذا التحدي ".


وأكمل : " هذا لا يصدق، يوم أمس كنت أتمشى مع الأبقار في مزرعتي واليوم أنا مع أفضل اللاعبين في العالم، كنت دائماً أتخيل بأنني سأدرب فريق يمر بصعوبات أو قريب من الهبوط، أما أن أدرب برشلونة، فهذا شيء لم أتخيله ".


وتابع : " يجب أن أقوم بتوصيل هذه الفلسفة والأفكار التي أؤمن بها للاعبين، تحدثت معهم وكانت لديهم رغبة كبيرة في العمل، ونحن متأكدون بأنهم سيتعلموا هذه الأفكار بسرعة ولن تواجهنا أي صعوبات لأنهم يعرفونها ".


وأضاف : " كل ما يقال الآن عبارة عن كلمات العمل الحقيقي سيبدأ مع التدريبات، أنا لدي قناعات كثيرة وهذا أسلوب حياتي وأريد إيصاله هُنا، الجميع يعرف طريقتي وأسلوب لعبي في جميع الفرق التي دربتها وأنا دائماً ادافع عنه، نحاول إخراج أفضل ما لدى اللاعبين ".


وقال أيضاً : " سنحاول تحسين ما يمكننا فعله وسوف نحاول تقديم أفضل ما يمكن، هدفي هو الفوز بكل شيء، هذا النادي لا يوجد لديه طريق آخر، فهو دائماً يجب أن يتطور والفوز بجميع الألقاب ولعب كرة جميلة ".


وعن تصريحه في وقت سابق بأنه سيبكي يوم إعتزال ميسي، صرح قائلاً : " لقد قلت ذلك على العديد من اللاعبين رغم أن ميسي حالة خاصة، لمدة 14 عام وأنا أجلس أمام التلفاز لمشاهدة ميسي وباقي اللاعبين الذين جعلوني أستمتع ".


وواصل : " في آخر 10 سنوات استمتعت بمُشاهدة برشلونة من التلفاز، عشت متعة كبيرة جداً بكل ما يقدموه وشاهدت تقريباً جميع المُباريات ".


وحول ما يحتاجه الفريق لـكي يتحسن، قال سيتين : " في كل مرة يأتي مدرب جديد دائماً هناك روح متجددة في اللاعبين، ونلاحظ هذا بشكل فوري، ربما بعد ذلك هذا يزول مع مرور الوقت، الإحساس الذي جاء في أول تدريب يجب أن يستمر ".


وحول علاقته مع إيرنستو فالفيردي قال سيتين : " لدي دائماً علاقة جيدة فالفيردي ولكن ليست عميقة، وهو شخص رائع ومميز ".