تعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا هي الأعرق على مستوى العالم بين البطولات العالمية، حيث يتواجد بها العديد من نجوم الساحرة المستديرة وعلى رأسهم ليونيل ميسي نجم برشلونة وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس ومحمد صلاح نجم ليفربول .


ولا شك أن هناك نجوم عديدة شاركت في المسابقة الأعرق على مستوى العالم مع أندية مختلفة فيما مضى، واليوم غادرت هذه البطولة للمشاركة في بطولات أخرى مع أندية لا تشارك في دوري أبطال أوروبا.


حيث سنسلط الضوء في هذا التقرير على بعض من هؤلاء النجوم الذين سطعو في سماء أوروبا سابقاً، واليوم نحن نراهم في دوري أبطال آسيا.


:: ستيفان الشعراوي ::





نجم شنغهاي شنهوا الصيني الحالي الذي لعب لعديد أندية أوروبا وكبارها، حيث لعب لأي سي ميلان وموناكو وروما وشارك معهم في دوري الأبطال، واليوم يشارك مع ناديه الصيني في دوري أبطال آسيا في المجموعة السادسة.


:: الثنائي البرازيلي، هالك وأوسكار ::





لاعبا شنغهاي سيبج الصيني حالياً واللذان سبق ولعبا في كبار أندية أوروبا، حيث لعب هالك رفقة بورتو البرتغالي وزينيت الروسي وشارك معهما في أبطال أوروبا، بينما لعب أوسكار لتشيلسي الإنجليزي وشارك في أبطال أوروبا هو الآخر، واليوم يشاركون في تصفيات أبطال آسيا رفقة ناديهم الصيني وسبق شاركا في النسخ السابقة .


:: الثنائي جوميز وجيوفينكو ::





نجمي الهلال السعودي الذين لعبا في دوري أبطال أوروبا سابقاً، حيث لعب جوميز رفقة العديد من الأندية أخرها ليون ومارسيليا الفرنسيين وجلطة سراي التركي، بينما لعب جيوفينكو رفقة يوفنتوس في دوري الأبطال، واليوم يشارك الثنائي في أبطال آسيا رفقة الهلال الذي فاز باللقب القاري 2019.


:: باولينيو جونيور ::





نجم جوانجزو إيفرجراند الصيني الذي لعب في صفوف توتنهام الإنجليزي وبرشلونة الإسباني سابقاً وشارك معهم في دوري أبطال أوروبا، ويشارك حالياً في المجموعة السابعة رفقة ناديه الصيني بدوري أبطال آسيا.


:: ماريو ماندزوكيتش ::





اللاعب المنتقل حديثاً الى صفوف الدحيل القطري، الذي لعب بقميص يوفنتوس الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني في دوري الأبطال، ويستعد للمشاركة في أبطال آسيا رفقة الدحيل القطري .


:: أندريس إنييستا ::





نجم فيسيل كوبي الياباني حالياً، وأسطورة الكرة الإسبانية ونادي برشلونة الذي حقق رفقتهم العديد من البطولات المحلية والأوروبية والعالمية، الذي يمتلك في جعبته 4 بطولات لأبطال أوروبا، حيث سيشارك لأول مرة في دوري أبطال آسيا رفقة ناديه بعدما إستطاع ناديه حجز مقعده في البطولة والمشاركة في المجموعة السابعة فيها .