أكد ماركو جيامباولو المدير الفني لفريق إي سي ميلان جاهزية فريقه لمواجهة ضيفه إنتر ميلان غداً السبت في مباراة الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإيطالي الدرجة الأولى.


جيامباولو قال في المؤتمر الصحفي : " الفوز في فيرونا كان خطوة مهمة. وهذا يدل على أن الفريق يتطور مباراة بمباراة، هدفنا الفوز. وهذا ما أصر عليه، من المهم أن نلعب جيدًا ونحافظ على مشروعنا ولكن في نفس الوقت أن تعطي للناس النتائج التي يتطلعون إليها ".


وعن المواجهة المرتقبة قال : " الديربي مباراة قائمة بذاتها. أعرف أهميتها للاعبين، للجماهير وللنادي. وأعرف كيف تؤثر على حالة الجميع، هذه مباراة من أكثر المباريات التي نواجه فيها منافس صعب لذا يجب أن نكون في أفضل حالة ".


وتابع : " كل مباراة تمنحك رسالة معينة، هناك ما تفوز به وهناك ما تخسره. الديربي مباراة صعبة ومهمة ولا يمكن توقعها. أثق في قدرة فريقي على مواجهة إنتر".


وأكمل : " أحب أن يركز اللاعبين على ما يقومون به، أحب اللاعب الحماسي الذي يعمل من أجل أن يحافظ على مكانه، من أجل أن تلعب جيدًا لابد أن تتحكم في أعصابك وتتكيف مع الضغوط وفي نفس الوقت أن تستمتع بما تقوم به".


وقال أيضاً : " لا يهمني من المرشح للفوز. أريد أن يلعب فريقي كما يجب. علينا أن نقوم بكل شيء صحيح في الدفاع والهجوم. في مثل هذه المباريات لا توجد أفضلية لفريق على الآخر".


وواصل : " اللعب جيدًا يرتبط بالعقلية. بالجودة والكمية وبكل جوانب الملعب. كل شيء مهم. نحاول تحليل كل مباراة من أجل تحسين أداء الفريق وتطويره".


وإستطرد قائلاً : " كل مباراة هو فرصة لبداية موسمك. كل مباراة هي فرصة لتطبيق ما تتدرب وتعمل من أجله طوال الصيف. الفريق يفهم جيدًا ويعرف فسلفتي في كرة القدم وما أريد تقديمه، "مهمتنا هي أن نجعل تطبيق هذه الفلسفة أمر طبيعي. من المهم أن تتعلم وتتأقلم على قراءة المواقف المختلفة وهذا ما نعمل عليه".


وعن رأيه بأنطونيو كونتي قال : " "لقد شاهدت كونتي يتطور كمدرب منذ البداية. لم أقابله في مباراة رسمية حتى الآن ولكنني اعرف كرة القدم التي يريد أن يلعبها وما يريد تطبيقه".


وعن مشاركة لاعبه أندريا كونتي قال جيامباولو : " نعم كونتي سيلعب غدًا وستكون أمامه الفرصة ليقدم نفسه ويعلن ما يملكه من مقومات. غدًا سيلعب مباراة وليس حربًا لذا عليه أن يبقى هادئًا".


وعن باكيتا: "لقد صنع الإعلام قصة حول باكيتا من لا شيء وهذه طريقة جيدة لبيع الصحف قبل الديربي لكن حقيقة الأمر أنه لا مشكلة بيننا".


وأضاف : " لدي 23 لاعب ولكن لدينا ميلان واحد. لا أحب التحدث عن لاعب بمفرده، الفريق يأتي قبلنا جميعًا. ميلان هو ما يهم وليس أي فرد أخر".


وبالنسبة لحالة الإنسجام في الفريق صرح : " "قدمنا مباريات جيدة في الجولة الصيفية وهذا يعني أننا قادرين على تقديم هذا المستوى. لكن مع تأخر انضمام بعض اللاعبين وقدوم ورحيل البعض فيما بعد لازال علينا التأقلم".