أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجيلزي، قبل قليل، عن تجديد تعاقده مع حارس مرماه، النجم الدولي الأسباني ديفيد دي خيا حتى عام 2023، مع خيار التجديد لعام إضافي.


دي خيا كان قد إنضم للشياطين الحمر عام 2011 قادماً من نادي أتليتكو مدريد، وشارك مع الفريق لحتى الآن في 367 مباراة، وكان اللاعب الأبرز في الفريق لفترات طويلة.


اللاعب قال عن توقيعه للعقد الجديد : " لقد كان شرفًا لي قضاء ثماني سنوات في هذا النادي الرائع وفرصة لمواصلة مسيرتي في مانشستر يونايتد شرف حقيقي".


وأضاف : " منذ وصولي إلى هنا، لم أكن أتخيل أبداً أنني سألعب أكثر من 350 مباراة لهذا النادي. الآن مستقبلي ثابت، كل ما أريده هو مساعدة هذا الفريق على تحقيق ما أعتقد أننا قادرون عليه والفوز بالبطولات مرة أخرى، معًا ".


من جانبه قال المدرب أولي جونار سولسكاير : " أنا سعيد لأن ديفيد قد التزم بمستقبله الطويل الأجل للنادي، خلال السنوات الأخيرة، أثبت ديفيد أنه الأفضل في العالم وجزء حيوي من خططنا ونحن نتطلع إلى إعادة مانشستر يونايتد إلى حيث ينتمي. ديفيد هو شخص رائع وتوفر جودته المتميزة قاعدة مثالية لدفاعنا ".


وأكمل : " خلال فترة وجوده هنا، فهم ديفيد حقًا قيم اللعب مع مانشستر يونايتد ويمثل الآن كل ما تريده في حارس المرمى، كلاعب لا يزال مصمماً للغاية وجائعًا لتحقيق المزيد، نتطلع جميعًا إلى العمل معًا لتحقيق هذه الطموحات خلال السنوات القادمة".