توج المنتخب البرازيلي ببطولة كوبا أمريكا ( البرازيل 2019 ) بعد الإنتصار على نظيره منتخب بيرو , في المباراة النهائية بنتيجة 3-1 , في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على أرضية ملعب "ماراكانا " , ويعد هذا اللقب هو التاسع في تاريخ البرازيل في كوبا أمريكا واللقب الأول منذ عام 2007 .


مع بداية الشوط الأول من المباراة , إستطاع منتخب بيرو في السيطرة على الكرة , وسط محاولات من لاعبيه لتسجيل هدف مباغت مبكر في شباك البرازيل , وبعد مرور " 14 " دقيقة من الشوط الأول , دخل منتخب البرازيل الى أجواء اللقاء , ليعود للسيطرة على وسط الملعب مع محاولات هجومية لكن دون خطورة حقيقية . 


وفي الدقيقة " 15 " سجل المنتخب البرازيلي هدف التقدم عن طريق ( إيفرتون سواريس ) بعدما تلاعب خيسوس بدفاع بيرو قبل أن يحول عرضية متقنة نحو إيفرتون، الذي صوب الكرة مباشرة بقدمه داخل شباك بيرو , وكاد فيرمينو أن يسجل ثاني الأهداف للبرازيل في الدقيقة " 35 " بعد كرة عرضية من إيفرتون حولها برأسية فوق المرمى . 


واحتسب حكم  ركلة جزاء لبيرو في الدقيقة " 42 " بعد لمسة يد واضحة ضد سيلفا , إنبرى لها اللاعب ( باولو غيريرو ) , وفي الدقيقة " 45+3 " عاد المنتخب البرازيلي ليتقدم مرة أخرة عن طريق ( جابرييل جيسوس ) بعد تمريرة استلمها ثم دخل منطقة الجزاء قبل أن يصوبها أرضية في الشباك , لينتهي الشوط الأول 2-1 للبرازيل . 


وفي الشوط الثاني , دخل المنتخب البرازيلي بقوة باحثاً عن هدف تعزيز النتيجة , حيث سدد كوتينو كرة قوية في الدقيقة " 52 " لكنها بجوار القائم , وبعدها أرسل ساندرو كرة عرضية حولها فرمينيو برأسية بجوار القائم , وبعدها سدد لاعب بيرو كرة من داخل منطقة الجزاء أبعدها أليسون الى ركنية , ثم سدد لاعب بيرو كرة رائعة بجوار القائم .


ثم وتعرض خيسوس للطرد في الدقيقة " 70 " بعدما حصل على بطاقة صفراء ثانية , وفي الدقيقة " 88 " احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح البرازيل ثم تأكد من صحتها من خلال تقنية الفيديو , إنبرى لها اللاعب ( ريشارليسون دي أندرادي ) مسجلاً الهدف الثالث في الدقيقة " 90 " , لينتهي اللقاء بفوز وحصد البرازيل اللقب .