تقرير يلا سبورت: مواجهة خاصة بين فهد أرسنال وقناص البلوز

يترقب عشاق كرة القدم في كل مكان , اللقاء الذي سيجمع فريق أرسنال الإنجليزي بنظيره فريق تشيلسي الإنجليزي , في نهائي الدوري الأوروبي , الذي سيقام على ملعب “باكو الأولمبي ” يوم الأربعاء , 29 مايو الجاري . 

 

وسيشهد اللقاء منافسة خاصة على أرض الملعب بين مهاجم أرسنال بيير إيميريك أوباميانج , ومهاجم فريق تشيلسي أولفيه جيرو , وذلك لأن الثنائي كانا لهما دور كبير في وصول فريقهما الى المباراة النهائية . 

 

ويملك النجم الفرنسي أوليفيه جيرو 10 أهداف في الدوري الأوروبي هذا الموسم كثاني أفضل الهدافين بعد مهاجم فرانكفورت لوكا يوفيتش صاحب الـ11 هدفاً , وبنفس عدد أهداف مهاجم فريق إشبيلية وسام بن يدر . 

 

في المقابل يملك مهاجم فريق أرسنال بيير إيميريك أوباميانج 8 أهداف في الدوري الأوروبي هذا الموسم , علماً أن أوباميانج خاض 11 مباراة في المسابقة الأوروبية , بينما لعب أولفيه جيرو 13 مباراة .

 

ويتطلع قناص البلوز أولفيه جيرو في المقام الأول لقيادة فريقه نحو حصد اللقب بالإضافة الى إنتزاع صدارة الهدافين , كما يهدف الفهد الجابوني أوباميانج الى مواصلة تألقه هذا الموسم وقيادة فريقه نحو التتويج باللقب . 

 

ويعتبر أوباميانج واحد من أهم عناصر أرسنال هذا الموسم بعد أن سجل 31 هدفاً وصنع 8 أهداف في 50 مباراة في كل المسابقات , بينما سجل جيرو 12 هدفاً وصنع 8 أهداف في 44 مباراة في كل المسابقات مع البلوز . 

 

ومن المتوقع أن يلعب أوباميانج في التشكيلة الأساسية التي ستخوض النهائي , في حين أن مشاركة جيرو كأساسي غير مضمونة بسبب وجود جونزالو هيجواين , وكذلك إمكانية لعب إيدين هازارد في مركز المهاجم الوهمي . 

عن mohammed zaqout

محرر وكاتب مقالات رياضية ..