تعول جماهير ليفربول كثيراً على ما سيقدمه النجم المصري محمد صلاح في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال اوروبا يوم 1 يونيو القادم في العاصمة الاسبانية مدريد أمام فريق توتنهام هوتسبير.


صلاح واجه السبيرز بقميص ليفربول في 4 مناسبات، جميعها في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز، حيث كانت المباراة الأولى ضد توتنهام في موسمه الأول مع الريدز، عندما خسر فريقه ( 1-4 ) ، وهو من سجل هدف ليفربول الوحيد.


في المباراة الثانية والتي كانت في مرحلة الإياب من نفس الموسم، تعادل الفريقين بنتيجة 2-2، ومرة أخرى، هو من يتكفل بتسجيل هدفي فريقه في مواجهة الخصم اللندني.


وفي الاسبوع الخامس من البريميرليج هذا الموسم، شارك صلاح 90 دقيقة في المباراة التي تفوق فيها ليفربول بنتيجة 2-1، ولكنه لم يشارك في صناعة أو تسجيل الأهداف.


وفي مباراة مرحلة الإياب حقق ليفربول الفوز بنفس النتيجة ( 2-1 ) ، وسجل النجم المصري هدف الفوز في الوقت القاتل من المواجهة المثيرة.


وعندما كان صلاح لاعباً في فريق فيورنتينا الإيطالي، لعب ضد توتنهام مباراتي ذهاب وإياب دور الـ 32 من مسابقة الدوري الاوروبي، وسجل الهدف الثاني إياباً ليقود الفيولا لبلوغ الدور ثمن النهائي.


وعندما كان لاعباً في صفوف تشيلسي شارك صلاح في 18 دقيقة فقط أمام توتنهام في إحدى المباريات، بينما بقي على مقاعد البدلاء في مباراتين.


وفي المجموع بشكل عام، لعب صلاح 7 مباريات ضد فريق توتنهام هوتسبير، سجل خلالها 5 أهداف، في إنتظار ما سيقدمه في المواجهة الثامنة، في نهائي أمجد الكؤوس الاوروبية.