رسمياً: مانشستر سيتي يرد على قرار يويفا

رد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي , في بيان رسمي , على الإتحاد الأوروبي ” يويفا ” الذي قرر تحويل قضية النادي الى غرفة قضائية مستقلة , وذلك على خلفية إنتهاك النادي قوانين اللعب المالي النظيف . 

 

حيث قال النادي ” نشعر بخيبة أمل , ولكن للأسف لم نتفاجأ للإحالة التي سيقوم بها إيف ليتيرمي , كبير محققي اليويفا , النادي واثق تمامًا من النتيجة الإيجابية عندما يتم النظر في الأمر من قبل هيئة قضائية مستقلة ” . 

 

وأكمل النادي في بيانه الرسمي قائلاً ” لا يزال اتهام المخالفات المالية غير صحيح تمامًا ويتجاهل مجموعة شاملة من الأدلة التي لا يمكن دحضها والتي قدمها نادي مانشستر سيتي إلى اليويفا ” . 

 

وأستطرد ” القرار يتضمن أخطاء وتفسيرات خاطئة وارتباكات ناتجة عن الافتقار إلى الإجراءات القانونية الواجبة وهناك مسائل مهمة ما زالت بلا حل أثارها مانشستر سيتي كجزء من عملية يعتبرها النادي غير مرضية وعدائية ” . 

 

وكان الإتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أكد في بيان رسمي على أن كبير محققي جهاز المراقبة المالية للأندية السيد إيف ليتيرم ,  قرر تحويل نادي مانشستر سيتي إلى الغرفة القضائية التابعة للجهاز , بعد انتهاء التحقيقات . 

 

وفتح الاتحاد الأوروبي تحقيقاً في مارس الماضي , حول انتهاكات محتملة من مانشستر سيتي , بعد أن ذكرت مجلة دير شبيجل الألمانية , أن مُلاك النادي قاموا بتضخيم عقود الرعاية، من أجل الامتثال لقوانين اللعب المالي النظيف . 

عن mohammed zaqout

محرر وكاتب مقالات رياضية ..