من سيتوج بالكرة الذهبية هذا العام ؟

مع إقترابنا من نهاية الموسم الكروي، إزداد الحديث عن اللاعب الذي من الممكن أن يتوج بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام.

 

الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة كان المُرشح الأكبر طوال الأشهر الماضية، ولكن سقوط فريقه الاوروبي، قد يأثر على حظوظه، ولكن لو فاز بلقب كوبا امريكا مع المنتخب سيكون الأوفر حظاً للظفر بالجائزة.

 

وفي هذا العام الذي تبدو الأمور فيه غير واضحة، لأن عدد اللاعبين الذين قدموا موسم مذهل ليس بكبير، خاصة مع خروج كريستيانو رونالدو المبكر من دوري أبطال اوروبا، وحتى أن حظوظه في أن يكون هداف الدوري الإيطالي أصبحت ضئيلة.

 

ولكن أكبر المنافسين لميسي، هم نجمي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني، وهذا يعتمد على تتويج فريقهم بلقب دوري أبطال اوروبا، وما سيقدمه اللاعبان في النهائي، وربما على ما سيحققه كل لاعب مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية.

 

وبالنسبة لزميلهم، قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في البريميرليج، سيكون في الصورة أيضاً، خاصة لو فاز مع الريدز بلقب دوري أبطال اوروبا، ولقب دوري الأمم الاوروبية مع منتخب هولندا.

 

وفي حال فوز توتنهام هوتسبير بلقب دوري الأبطال، لا يبدو أن هناك أي لاعب منه سيكون له حظوظ كبيرة، والأوفر حظاً في التواجد ضمن المرشحين، النجم هاري كين الذي غاب كثيراً للإصابة، لو شارك في النهائي وفعل شيء مميز.

عن محمد المجدلاوي