إسبانيا تتفادى المفاجآت في إفتتاح تصفيات اليورو

حقق المنتخب الإسباني فوزاً مهماً ومستحقاً على حساب نظيره المنتخب النرويجي , في اللقاء الذي أقيم ساء اليوم على أرضية ملعب ” ميستايا ” بنتيجة 2-1 , في إفتتاح التصفيات المؤهلة الى كأس الأمم الأوروبية ” يورو 2020 ” .

 

ورفع المنتخب الإسباني رصيده الى 3 نقاط في المجموعة السادسة في الصدارة بنفس رصيد السويد ومالطة اللذان فازا على رومانيا وجزر فارو على التوالي , ثم يأتي النرويج ورومانيا وجزر فاروه بدون أي نقطة في المجموعة . 

 

الشوط الأول من المباراة شهدت أفضلية وسيطرة من جانب المنتخب الإسباني الذي خلق العديد من الفرص وخاصة من موراتا الذي أهدر العديد من الفرص , وسط تألق من حارس منتخب النرويجي الذي أنقذ مرماه من عدة فرص . 

 

وإستطاع المنتخب الإسباني أن يسجل هدف التقدم عن طريق ( رودريغو مورينو ) في الدقيقة ” 16 ” بعد كرة عرضية من البا وصلت الى مورينو الذي سدد الكرة في الشباك , ثم استمرت محاولات إسبانيا من أجل تعزيز النتيجة . 

 

لم يخلق المنتخب النرويجي خطورة على المنتخب الإسباني والحارس دي خيا بإستثناء كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء فشل اللاعب النرويجي في تحويلها الشباك بشكل غريب جداً , لينتهي الشوط الأول بتقدم إسبانيا 1-0 . 

 

وخلال الشوط الثاني , إستمرت أفضلية المنتخب الإسباني وخلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل ولكن فشل في ترجمة أفضليته على أهداف , قبل أن تحصل النرويج على ركلة جزاء سجل من خلالها ( جواشوا كينيع ) هدف التعادل . 

 

وفي الدقيقة ” 71 ” احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ألفارو موراتا , إنبرى لها ( سيرجيو راموس ) الذي نفذ الركلة على طريق بانينكا مسجلاً هدف ثاني , أهدر أسينسو هدف محقق في الدقيقة ” 90 ” , لينتهي اللقاء بعدها 2-1 للإسبان . 

عن mohammed zaqout

محرر وكاتب مقالات رياضية ..