الكشف عن العقوبة المتوقعة بحق كريستيانو

ينتظر نادي يوفنتوس , قرار الإتحاد الأوروبي ” يويفا ” بشأن عقوبة , كريستيانو رونالدو , على خلفية احتفاله ضد أتلتيكو مدريد , في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا , والتي شهدت فوز يوفنتوس 3-0 وتسجيل رونالدو للهاتريك .  

 

شبكة ” كالتشيو ميركاتو ” الإيطالية قالت بان يويفا يشير في التحقيق للفقرتين (ب) و (د) من المادة 11 من اللوائح الخاصة به: الأولى تتعلق بـ “انتهاك قواعد السلوك الأساسية” , في حين أن الثانية “تشويه سمعة كرة القدم و يويفا ” . 

 

وأضاف المصدر على أن الإتحاد الاوروبي لا يشير الى المادة 15 , والتي تنص على عقوية الإيقاف في حال “استفزاز المشجعين” , وبالتالي فإن العقوبة المتوقعة هي غرامة مالية أكثر من 20 الف يورو التي عوقب بها سيميوني . 

 

وأشار المصدر على أنه بالمقارنة مع دييجو سيميوني , احتفل رونالدو أمام الجماهير بعيدًا ولم يعتذر أبدًا عن سلوكه. وبحسب ما ورد أهان اللاعب جماهير أتلتيكو مدريد باللغة الإسبانية , في حين سيتم إصدارة الحكم يوم الخميس . 

 

وقالت تقارير صحفية إيطالية أخرى على أنه في حالة قرر الإتحاد الأوروبي إيقاف كريستيانو رونالدو في ذهاب ربع النهائي , سيقوم النادي الإيطالي بالطعن في لجنة الاستئناف باليويفا أو محكمة التحكيم الرياضية في لوزان . 

عن mohammed zaqout

محرر وكاتب مقالات رياضية ..