فشل فريق ريال مدريد , هذا الموسم , في المنافسة على الألقاب الثلاثة الكبرى وهي الدوري الإسباني , كأس ملك إسبانيا , ودوري أبطال أوروبا , حيث ودع الكأس ودوري الأبطال , ويبتعد بفارق 12 نقطة عن برشلونة في الليجا . 


إذاعة " كادينا كوبي " قالت في تقرير لها عبر صحفتها الإلكترونية على الإنترنت بان نادي ريال مدريد لديه فرصه للخروج بلقب هذا الموسم , حيث من المتوقع مشاركة الملكي في كأس السوبر الإسباني , وفقاً للنظام الجديد للبطولة . 


وكان رئس الإتحاد الإسباني لكرة القدم السيد , لويس روبياليس , قد أكد في تصريحات صحفية  في وقت سابق على أن النظام الجديد للسوبر الإسباني سيكون بين بطل إسبانيا والوصيف , وبطل كأس ملك إسبانيا والوصيف . 


ويتصدر حالياً برشلونة جدول الليجا ويأتي أتلتيكو مدريد في المركز الثاني , وريال مدريد في المركز الثالث , في حين تأهل فريقي برشلونة وفالنسيا الى نهائي كأس ملك إسبانيا , على أن يكون ريال مدريد الطرف الرابع في السوبر الإسباني .


الجدير بالذكر أن كأس السوبر الإسباني في النظام الجديد سوف تكون مبارتين , وسوف تلعب خارج إسبانيا , وتقام البطولة قبل بداية الموسم القادم , ولكنها تأتي ضمن منافسات الموسم الحالي , وستكون أول تحدٍ للمدرب زيدان .