رسمياً: الأرجنتين وكولومبيا تستضيفان كوبا أمريكا 2020

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية ” الكونميبول ” لكرة القدم , رسمياً , عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت , مساء الأمس , بأن بطولة كوبا أمريكا لعام 2020 سوف تكون للمرة الأولى بتنظيم مشترك بين الأرجنتين وكولومبيا . 

وسوف تلعب النسخة المقبلة من البطولة في الصيف المقبل على الأراضي البرازيلية , ثم سوف تقام البطولة مجدداً العام التالي مباشرة , وذلك من أجل تغيير ميعادها للسنوات الزوجية , وبعدها سوف تصبح البطولة كل أربعة أعوام . 

وأشار اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم في بيانه الرسمي على أنه في ديسمبر 2018 , أرسل كونميبول إلى كونكاكاف دعوة لمشاركة ستة منتخبات من الكونكاكاف في النسخ الثلاثة التالية من كوبا أمريكا لكن الدعوة رفضت . 

وأعلن الكونميبول في بيانه رفض دعوة الاتحاد الأمريكي بتنظيم بطولة مشتركة في الولايات المتحدة بمشاركة فرق اتحادي قارتي أمريكا الجنوبية والشمالية ,  في حين وافق الإتحاد الدولي ” فيفا ” إقامت البطولة كل 4 سنوات . 

وسوف تبدأ البطولة يوم 14 يونيو 2019 , على أن تقام المباراة النهائية يوم 7 يوليو 2019 , وسيتواجد في النسخة القادمة لأول مرة منتخب عربي وهو قطر , في حين لن تتضمن مشاركة أي منتخب من اتحادك ونكاكاف مثل المكسيك.

عن mohammed zaqout

محرر وكاتب مقالات رياضية ..