مانشستر سيتي يعاقب تشيلسي ويتوج بكأس الرابطة الإنجليزية

توج فريق مانشستر سيتي بقلب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم , عقب انتصاره على نظيره فريق تشيلسي بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل السلبي بدون أهداف 0-0 في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب ” ويمبلي ” في نهائي البطولة , ويعد هذا اللقب هو السادس لمانشستر سيتي في تاريخه بهذه البطولة والثاني على التوالي . 

 

بداية الشوط الأول من المباراة , كانت هادئة نسبياً بين الفريقين وسط إنحصار اللعب في متوسط الميدان , مع أفضلية من جانب فريق مانشستر سيتي من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة مع تراجع لاعبي تشيلسي الى مناطقهم وإغلاق المساحات على لاعبي السيتي , حيث مرت أول ” 20 ” دقيقة دون أي فرص خطيرة على المرمى .

 

وفي الدقيقة ” 22 ” شهدت اول فرصة لصالح مانشستر سيتي بعد كرة طولية من بيرناردو الى أجويرو المتمركز داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة فوق المرمى , وبعدها سدد أجويرو كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في المدافع وذهبت سهلة الى الحارس كيبا في الدقيقة ” 27 ” , ثم أرسل زينشينكو كر عرضية حولها أوتاميندي لكن سهلة عند كيبا .

 

كاد هازارد أن يقتنص هدف التقدم بعد تمريرة من ويليان الى هازارد الذي خطف الكرة ودخل منطقة الجزاء وتلاعب بمدافعي السيتي وسدد كرة في الدفاع في الدقيقة ” 42 ” , أرسل ويليان كرة من ضربة حرة مباشرة حولها أوتاميندي بجوار مرماه بقليل في الدقيقة ” 45 ” الى ركنية لم تستغل , لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف . 

 

وفي الشوط الثاني من المباراة , خرج لابورت ودخل بدلاً منه كومباني من جانب مان سيتي , سجل فريق مانشستر سيتي هدف التقدم عن طريق اجويرو لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل بعد الإستعانة بتقنية الفيديو في الدقيقة ” 57 ” , ارسل هازارد كرة عرضية من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء لكن أوتاميندي أبعدها بصعوبة . 

 

أهدر تشيلسي هدف محقق بعد كرة من هازارد الذي دخل منطقة الجزاء بمهارة وارسل عرضية أرضية حولها كانتي بتسديدة فوق المرمى في الدقيقة ” 66 ” , سدد دي بروين كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكنها فوق المرمى في الدقيقة ” 73 ” , أهدر تشيلسي هدف محقق بعد تمريرة من هازارد الى ويليان الذي أرسل عرضية أبعدها الدفاع . 

 

ديفيد سيلفا ودخل بدلاً منه جوندوجان من جانب مانشستر سيتي , ثم خرج بيدرو ودخل بدلاً منه أودوي من جانب تشيلسي في الدقيقة ” 79 ”  , خرج دي بروين ودخل بدلاً منه ساني في الدقيقة ” 85 ” , خرج باركلي ودخل بدلاً منه لوفتوس تشيك في الدقيقة ” 88 ” , ارسل ويليان كرة من ضربة حرة أبدها ايديرسون الى ركنية في الدقيقة ” 90+2 ” . 

 

انهى الحكم الشوط الثاني بالتعادل 0-0 , ويحتكم الفريقين الى الأشواط الإضافية , خرد فرناندينهو بسبب الإصابة ودخل بدلاً منه دانيلو , وبعدها سدد جوندوجان كرة قوية لكنها بعيدة , ثم خرج ويليان ودخل بدلاً منه هيجواين , أرسل هازارد كرة عرضية خطيرة من داخل منطقة الجزاء من الجانب الأيمن لكن بين أحضان ايديرسون في الدقيقة ” 98 ” . 

 

سدد جورجينهو كرة قوية ولكنها بجوار المرمى في الدقيقة ” 101 ”  انتهى الشوط الإضافي الأول , كاد مان سيتي أن يسجل هدف التقدم يعد عرضية من سترلينج أبعدها المدافع من أمام أجويرو ثم أبعدها كيبا ثم شتتها الدفاع في الدقيقة ” 110 ” , سدد أجويرو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها كيبا على مرتين , لينتهي الأشواط الإضافية 0-0 . 

 

وفي ركلات الترجيح أهدر جورجينهو و لويز وسجل أزبيليكويتا وايميرسون وهازارد من جانب تشيلسي , بينما سجل جوندوجان وأجويرو وبيرناردو وسترلينج وأهدر ساني من جانب مانشستر سيتي , ليتوج مانشستر سيتي ياللقب 4-3 بركلات الترجيح . 

عن mohammed zaqout

محرر وكاتب مقالات رياضية ..