جوكوفيتش يتوج بلقب بطولة استراليا بفوز كاسح على نادال !

توج الصربي نوفاك جوكوفيتش بلقب بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب للمرة السابعة في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب رود لافير آرينا على النجم الاسباني رافائيل نادال بثلاث مجموعات دون مقابل.

 

جوكوفيتش المصنف الأول حسم المجموعة الأولى بواقع 6 أشواط لثلاثة لنادال المصنف الثاني، ونجح الصربي في الفوز بالمجموعة الثانية بواقع 6 أشواط مقابل شوطان، ورغم تحسن نادال في المجموعة الثالثة إلا أن نوفاك حسمها بواقع 6-3.

 

نوفاك قال بعد هذا الإنتصار ” بعد غياب لمدة سبعة أشهر بعد العملية التي أجريتها، شيء رائع للغاية أن أتمكن من التتويج بثلاث ألقاب متتالية بالغراند سلام، دائماً أتقاسم هذه الجوائز مع عائلتي التي لها دور كبير في وصولي إلى ما وصلت إليه.”

 

يذكر أن هذه المرة الأولى التي يفوز بها أي من اللاعبان بواقع ثلاث مجموعات دون رد في المباريات النهائية من البطولات الكبرى في مواجهة بعضهما، ويحقق أيضاً نوفاك اللقب 73 في مسيرته ولقبه الخامس عشر في بطولات الغراند سلام.

 

وبهذا التتويج يكون نوفاك جوكوفيتش البالغ من العمر 31 عاماً هو أكثر من حصل على لقب بطولة استراليا برصيد 7 ألقاب ليفك الشراكة مع النجم السويسري روجر فيدرر الذي كان يتساوى معه قبل هذه النسخة، برصيد ست ألقاب لكل منهما.

عن محمد المجدلاوي