الرئيسية / أهم الأخبار / 6 أشهر تحدد مستقبل 8 لاعبين في ريال مدريد

6 أشهر تحدد مستقبل 8 لاعبين في ريال مدريد

يبدو أن الصيف القدم , سيشهد ثورة حقيقية في تشكيلة ريال مدريد الإسباني , بطل أوروبا في آخر 3 سنوات , خاصة في ظل معاناة الفريق هذا الموسم , فضلاً عن رحيل العديد من اللاعبين أبرزهم كريستيانو رونالدو في الصيف الماضي .

 

صحيفة ” آس ” باللغة العربية قالت في تقرير لها عبر صفحتها الإلكترونية على الإنترنت بأن هناك 8 لاعبين يعتبر مستقبلهم غامضًا مع الفريق الملكي , ومتبقى أقل 6 أشهر فقط لمعرفة من سيبقى منهم ومن سيرحل في الصيف .

 

1- كيلور نافاس : يعتبر الحارس الكوستاريكي نافاس من اللاعبين الأقرب للرحيل عن الريال وذلك في حالة أستمر الوضع في كونه حارس الفريق في بطولة كأس ملك إسبانيا فقط , واعتماد على تيبو كورتوا في الليجا ودوري أبطال أوروبا . 

ووقع الحارس كيلور نافاس عقد مع وكيل اللاعبين المشهور خورخي مينديز خلال الفترة القليلة الماضية , والذي ضمن لنافاس تجديد عقده مع ريال مدريد  حتى عام 2021 مقابل حصوله على 5 مليون يورو صافيين عن كل موسم.

والحالة الأخرى في حالة أستمر نافاس على مقاعد البدلاء فسيقوم مينديز بالبحث له عن نادي آخر والدوري الإنجليزي يبدو أنه محطة نافاس المقبلة في الصيف القادم , حيث أن نادي أرسنال الإنجليزي يعد أبرز المهتمين بضمه . 

 

2- كيكو كاسيا: حاول الرحيل في الصيف الماضي ولكن لم يدخل أي نادي في مفاوضات جاده لضمه نظراً لكونه الحارس الثالث ولا يكاد يشارك , ولكن الآن هناك تقارير تشير إلى أن نادي ليدز يونايتد يرغبون في ضمه في الميركاتو الشتوي . 

 

3- خيسوس فاييخو: شارك فقط خلال 180 دقيقة هذا الموسم في مباراتين أمام ميليليا في إياب كأس الملك وأمام سيسكا موسكو في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال , والآن تفوق خافي سانشيز عليه وأخذ مركزه . 

وبتعدد الإصابات التي تعرض لها منذ مجيئه للفريق الملكي قلت كثيراً حظوظه في الاستمرار في تشكيلة الفريق أو حتى البقاء في الفريق , وتفكر إدارة النادي في تقديمه على سبيل الإعارة في الصيف المقبل لاكتساب خبرات أكبر . 

 

4- مارسيلو: تعرض البرازيلي للانتقاد كبيرة هذا الموسم  فقد ارتكب هذا الموسم العديد من الأخطاء الفردية: أمام أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الأوروبي وأمام فياريال وأمام ريال سوسييداد , فضلاً عن إصاباته وتراجع مستواه بشكل كبير . 

وأشارت العديد من التقارير أن فريق يوفنتوس يرغب في الظفر بخدمات مارسيلو في الصيف المقبل ليلعب بجانب صديقه البرتغالي كريستيانو رونالدو , والجميع في انتظار ما سيحدث خلال الستة أشهر المتبقية لمعرفة مصيره . 

 

5- لوكا مودريتش : الكرواتي أكمل من العمر 33 عاماً , وبدأ يظهر عليه الإرهاق بسبب محاولته استعادة مستواه ويقوم بمجهود مضاعف قدر المستطاع بسبب الإصابات الكثيرة التي تعرض لها زملائه في الفريق , وارتبط اسمه بانتر ميلان . 

 

6- إيسكو: لم يلعب إيسكو سوى في مباراتين فقط كأساسي من أصل 16 مباراة بحوالي 400 دقيقة , ومع تجاهل سولاري لإيسكو ارتبط اسم اللاعب بالرحيل إلى أحد الأندية الكبرى في أوروبا أبرزها يوفنتوس ومانشستر سيتي . 

إيسكو يفضل الانتظار حتى نهاية الموسم حيث هناك احتمالية إقالة سولاري وتعيين مدرب أخر يمكنه منحه المشاركة أساسياً , كما فعل من قبل أنشيلوتي وبنيتيز وزيدان ولوبيتيجي , أما في حالة استمر سولاري فمن المؤكد رحيله . 

 

7- جاريث بيل : بعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تم منحه المسؤولية لقيادة الفريق , وراهن عليه الجميع لتعويض رحيل رونالدو , ولكن الوقت أثبت أنه ليس كذلك , حيث تعرض للمزيد من الإصابات في رقمه القياسي . 

وعندما يكون معافى ويشارك يظهر بشكل بارز في مباراة واحدة ويختفى في البقية كما فعل أمام كاشيما الياباني في كأس العالم للأندية , في حين لديه من الأهداف هذا الموسم 10 أهداف في هجوم زعيم الأندية الأوروبية.

وحاول مدرب مانشستر يونايتد السابق جوزيه مورينهو التوقيع معه ولكنه فشل , إلا أن الويلزي لديه مازال لديه حظوظ في الانتقال إلى البيريميرليج نظرا لكونه أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي قبل عامين من انضمامه إلى ريال مدريد . 

 

8- ماريانو دياز: انضم الصيف الماضي لتدعيم الفريق هجومياً , ولكن الإصابات حرمته من المشاركة , كما لم يتمكن من اظهار النزعة التهديفية وتسجيل الأهداف التي يحتاجها الفريق , لديه عقد لمدة 5 مواسم , ولكن قد يرحل في الصيف . 

عن mohammed zaqout

محرر وكاتب مقالات رياضية ..