الرئيسية / أهم الأخبار / اليابان تفتح مشوارها بفوز مثير على تركمنستان

اليابان تفتح مشوارها بفوز مثير على تركمنستان

بدأ منتخب اليابان صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب كأس آسيا مشواره في النسخة السابعة عشر المقامة في الإمارات، بفوز صعب على تركمنستان بنتيجة 3-2، ليتصدر المجموعة السادسة في إنتصار مباراة عُمان واوزباكستان.

 

فاجئ منتخب تركمنستان نظيره الياباني بهدف مباغث في الدقيقة السادسة والعشرين من اللقاء بتسديدة غاية في الروعة من مسافة بعيدة عن طريق القائد ارسلان امانوف لم يتمكن حارس منتخب اليابان شويتشي جوندا من التصدي لها.

 

وفي الدقيقة السادسة والخمسين، تمكن المنتخب الياباني من تسجيل هدف التعادل، بعد كرة ملعوبة من هاراغوتشي من الجهة اليسرى، وصلت لمهاجم فيردر بريمن الألماني يويا اوساكو داخل المنطقة ليراوغ المدافع ويسددها في المرمى.

 

وفي الدقيقة التاسعة والخمسين، سجل المنتخب الياباني ثاني الأهداف، بعد كرة تفوق فيها ناغاتومو على المدافع التركمنستاني على يسار المرمى، ليلعبها إلى يويا اوساكو أمام المرمى الذي سددها بإقتدار في الشباك.

 

وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 71، حيث أتى بعد سلسلة من النقلات المميزة بين نجوم الساموراي، إلى أن وصلت إلى اللاعب ريتسو دوان المحترف في الدوري الهولندي، ليستلمها ويدور بها ثم يسددها بشكل رائع في مرمى الحارس ماميت.

 

وإحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح منتخب تركمنستان، بعد تعرض اللاعب التيموراد للعراقلة داخل المنطقة من قبل الحارس جوندا، ليتقدم لتنفيذها، أحمد أتاييف، الذي سددها بيسراه في المرمى بنجاح، لينتهي اللقاء بفوز اليابان بنتيجة 3-2.

عن محمد المجدلاوي