الرئيسية / أهم الأخبار / العراق تحقق فوزاً قاتلاً ومثيراً على فيتنام في أمم آسيا

العراق تحقق فوزاً قاتلاً ومثيراً على فيتنام في أمم آسيا

حقق  المنتخب العراقي فوزاً مهماً على نظيره المنتخب الفيتنامي , في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب ” مدينة زايد الرياضية ” بنتيجة 3-2 , وذلك في الجولة الأولى من دور المجموعات من كأس الآمم الأسيوية .

 

ليرفع المنتخب العراقي رصيده الى 3 نقاط في المركز الثاني في المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن نظيره منتخب إيران صاحب الصدارة , بينما يقبع في المركزين الثالث والرابع منتخبي فيتنام واليمن بدون أي نقطة لكل منهما . 

 

تمكن المنتخب الفيتنامي من إفتتاح التسجيل في الدقيقة ” 24 “، بعد سلسلة من النقلات المميزة بين لاعبيه، لتصل الكرة إلى داخل منطفة جزاء المنتخب العراقي، ليحصل عدم تفاهم بين الحارس والمدافع تسبب في دخول الكرة للمرمى.

 

ورد العراق بهدف التعادل بعد عشرة دقائق من هدف التقدم لفيتنام، بالتحديد في الدقيقة “43”، بعد كرة إفتكها المهاجم الشاب مهند علي كاظم من المدافع الفيتنامي، ثم راورغ مدافع آخر بمهارة كبيرة، وسددها ببراعة في وسط المرمى.

 

وفي الدقيقة ” 42 ” إستعاد منتخب فيتنام التقدم مجدداً، بعد إنطلاقة من الجهة اليمنى قام بها اللاعب الفيتنامي وإخترق منطقة الجزاء ثم سدد الكرة، لتصدى لها الحارس جلال حسن لكنها تهيأت فيونغ نغوين الذي تابعها في المرمى.

 

وفي الدقيقة ” 60 ” تمكن المنتخب العراقي من تسجيل التعادل مجدداً، بعد كرة مرفوعة من الجهة اليسرى، حاول بها مهند علي على مرتين، ولكن الكرة وصلت إلى اللاعب البديل همام طارق أمام المرمى ليسددها في الشباك بنجاح . 

 

هدأت المباراة نسبياً بين المنتخبين ، لكن دون خطورة حقيقية على كلا المرميين ، قبل أن يسجل المنتخب العراقي هدف قاتل عن طريق علي عدنان من ضربة حرة مباشرة أسكنها الشباك في الدقيقة ” 90 ” , لنيتهي اللقاء 3-2 . 

عن محمد المجدلاوي