تذكر أبرز ما حدث في كرة القدم خلال عام 2018

ينتهي اليوم عام 2018، وهو عام كان مليء بالأحداث على جميع المستويات، ومنها المجال الرياضي، وخاصة كرة القدم، ففيه أقيمت نسخة جديدة من البطولة الأهم، كأس العالم والتي إستضافتها روسيا، وتوج بلقبها المنتخب الفرنسي بجدارة.

:: أبرز أحداث عام 2018 الكروية ::

1- تتويج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم للمرة الثانية

 توج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد مشوار مميز خلال البطولة أنهاه بالفوز في المباراة النهائية على المنتخب الكرواتي بنتيجة 4-2.

2- إنهاء مودريتش هيمنة ميسي رونالدو على الكرة الذهبية

أنهى النجم الكرواتي لوكا مودريتش هيمنة الثنائي ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو على الكرة الذهبية والتي دامت لـ 10 سنوات، وهذا التتويج لمودريتش لقى إعتراض من كثيرين.

3- تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال اوروبا لثالث مرة توالياً

فاز فريق ريال مدريد الاسباني بلقب دوري أبطال اوروبا للمرة الثالثة عشر في تاريخه وللمرة الثالثة على التوالي، وهو إنجاز فريد غير مسبوق في أمجد الكؤوس الاوروبية في مسماها الجديد.

4- رحيل أندريس انييستا عن برشلونة بعد مسيرة حافلة

رحل قائد برشلونة وواحد من أبرز نجوم الفريق الذهبي خلال عهد جوارديولا ونجوم النادي على مر تاريخه، بعد مسيرة من النجاحات، حيث ساهم في حصول البلاوغرانا على عدد كبير من البطولات. 

5- رحيل كرستيانو رونالدو عن ريال مدريد بعد سنوات من المجد

وفي هذا العام إنتهت تجربة عظيمة في كرة القدم، رحلة البرتغالي كرستيانو رونالدو مع ريال مدريد، حيث رحل اللاعب التاريخي للميرنغي إلى نادي يوفنتوس الإيطالي في صفقة كبيرة.

6- رحيل زين الدين زيدان عن ريال مدريد بعد نجاح إستثنائي.

رحل في صيف عام 2018 المدرب والنجم الفرنسي الكبير زين الدين زيدان عن ريال مدريد بعد تجربة غير عادية، قاد فيها الفريق للتتويج بلقب الأبطال 3 مرات خلال موسمين ونصف فقط.

7- حصول محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في البريميرليغ

حصل النجم المصري محمد صلاح خلال هذا العام على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الأرقام المذهلة التي حققها في الموسم الماضي، حيث كان هداف البطولة.

8- تتويج فريق الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا

توج فريق الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على منافسه فريق الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي بنتيجة 4-3 بمجموع الذهاب والإياب.

9- حصول ميسي على الحذاء الذهبي للمرة الخامسة

حصل نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الاوروبية الكبرى للمرة الخامسة في مسيرته، وهو إنجاز مميز لنجم البلاوغرانا.

10- نهائي تاريخي في الليبرتادوريس بين كبيري الأرجنتين

إلتقى في هذا العام عملاقي الكرة الأجنتينية بوكا جنيورز وريفيليت لأول مرة في نهائي تاريخي لكأس الليبرتادوريس ( دوري أبطال أمريكا الجنوبية )، وتوج ريفيربليت بعد أحداث مثيرة للغاية.

11- توديع المنتخب الألماني لكأس العالم من الدور الأول

ودع المنتخب الألماني بطولة كأس العالم من دورها الأول للمرة الأولى منذ 80 عاماً في مفاجآة مدوية، حيث فاز الألمان على السويد، ولكنهم خسروا مرتين أمام المكسيك وكوريا الجنوبية.

12 – إقالة جوزيه مورينيو من تدريب فريق مانشستر يونايتد

قام نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الشهر الأخير من هذا العام بإقالة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو بعد سلسلة من النتائج السلبية للفريق، وبعد مشاكل بين مورينيو وعدد من نجوم الفريق. 

13 – رحيل أرسين فينغر عن تدريب أرسنال بعد 22 عام

رحل المدرب الفرنسي الشهير أرسين فينغر عن فريق أرسنال الإنجليزي بعد 22 عاماً من تواجده على رأس الجهاز الفني للفريق اللندني، في تجربة رائعة في بدايتها، وصعبة في نهايتها.

عن محمد المجدلاوي