تصنيف الفيفا : بلجيكا تنهي عام 2018 في الصدارة، وتونس تتصدر العرب

أنهى المنتخب البلجيكي ثالث المونديال عام 2018 متصدراً للتصنيف الدولي للمنتخبات، في التصنيف الجديد الذي أصدره الإتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس، وبقي المنتخب الفرنسي بطل كأس العالم ثانياً والمنتخب البرازيلي في المركز الثالث.

 

كما بقي وصيف كأس العالم المنتخب الكرواتي رابعاً، والمنتخب الإنجليزي في المركز الخامس، والمنتخب البرتغالي سادساً، وبقي المنتخب الاوروغوياني في المركز السابع ، كما بقي المنتخب السويسري في المركز الثامن في الترتيب.

 

وبقي المنتخب الاسباني في المركز التاسع، والمنتخب الدنماركي في المركز العاشر، والمنتخب الأرجنتيني في المركز الحادي عشر، ومنتخب هولندا بقي كما هو في المركز الرابع عشر في الترتيب، وبقي منتخب ألمانيا في المركز السادس عشر. 

 

المنتخب الإيطالي بقي في المركز الثامن عشر، كحال أول مئة منتخب الذين بقوا كما هم، وبقي المنتخب التونسي هو الأول عربياً في المركز الـ 26، والمنتخب المغربي إستمر في المركز 40، أما المنتخب المصري فبقي في المركز الـ 56.

 

وبقي المنتخب الجزائري الـ 67 عالمياً والرابع عربياً، والمنتخب السعودي بقي التاسع والستين كما هو، وبقي المنتخب السوري في المركز الـ 74، ومنتخب الإمارات العربية المتحدة بقي التاسع والسبعين، ومنتخب لبنان لازال في المركز الـ 81.

 

أما منتخب العراق بقي في المركز الثامن والثمانين، ومنتخب قطر في المركز الـ 93، وبقي المنتخب الفلسطيني في المركز التاسع والتسعين عالمياً، ومنتخب موريتانيا بقي في المركز 101، ومنتخب ليبيا بقي الـ 104، ومنتخب الأردن بقي في المركز الـ 109.

 

وبقي منتخب البحرين في المركز 113، والمنتخب السوداني في المركز 127، وبقي المنتخب اليمني في المركز الـ 135، ومنتخب جزر القمر في المركز 143 ، وبقي منتخب الكويت في المركز الـ 158، ومنتخب جيبوتي 197، ومنتخب الصومال بقي 204.

عن محمد المجدلاوي