الرئيسية / أهم الأخبار / ريال مدريد يسحق مليليا ويلتحق بركب المتأهلين

ريال مدريد يسحق مليليا ويلتحق بركب المتأهلين

تأهل ريال مدريد الى دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا عقب فوزه الكبير بنتيجة 6-1 على حساب نظيره فريق مليليا في إياب دور الـ32 من البطولة , في حين كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز النادي الملكي بنيتجة 4-0 , في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب ” سانتياجو برنابيو ” , وبالتالي يلتحق الملكي بركب المتأهل للدور الثاني . 

 

بداية الشوط الأول من المباراة كانت جيدة من جانب فريق مليليا الذي حاول تسجيل هدف مبكر يربك فيه حسابات النادي الملكي , حيث سدد قاسمي كرة من خارح منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى في الدقيقة ” 2 ” , ثم سدد فينيسيوس كرة ارتطمت في الدفاع ثم الى ركنية , وفي الدقيقة ” 7 ” مرر إيسكو كرة الى ماريانو لكن الحارس كان في الموعد . 

 

سدد لاعب مليليا كرة من خارج منطقة الجزاء حولها محمد كومان من داخل منطقة الجزاء لكن نافاس أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 12 ” , ثم إنطلق ريال مدريد بهجمة مرتدة لتصل الى أسينسيو الذي دخل نمنطقة الجزاء ثم مررها الى إيسكو الذي سدد الكرة لكن الحارس أبعدها , سدد لاعب مليليا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء فوق المرمى . 

 

سدد فالفيردي كرة قوية ولكنها بجوار القائم بقليل , وبعدها مرر كارفخال كرة الى فينيسيوس الذي سدد كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس واصل التألق في الدقيقة  ” 20 ” , وبعدها أرسل فينيسيوس كرة عرضية من الجانب الأيمن أبعدها المدافع من أمام ماريانو , ثم مرر إيسكو كرة الى فينيسيوس الذي سدد الكرة فوق المرمى . 

 

سجل ريال مدريد هدف التقدم عن طريق ( ماركو أسينسيو ) بعدما استلم الكرة وانطلق الى منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة من داخل منطقة الجزاء في الشباك في الدقيقة ” 33 ” , ثم سجل ريال مدريد هدف ثاني عن طريق ( ماركو أسينسيو ) مستغلاً كرة رائعة من فينيسيوس الذي مرر كرة من داخل منطقة الجزاء حولها ماركو بتسديدة من في الشباك . 

 

وفي الدقيقة ” 39 ” سجل ريال مدريد هدف ثالث عن طريق المدافع الشاب ( خافي سانشيز ) مستغلاً كرة من أسينسيو من خلف المدافعين , مرر أسينسيو كرة الى فينيسيوس الذي سدد كرة أرضية بجوار القائم بقليل , ثم سدد إيسكو كرة ” لوب ” من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم بقليل , لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم ريال مدريد 3-0 . 

 

وفي الشوط الثاني , خرج كارفخال ولورينتي ودخل فران جارسيا وسيبايوس , ثم سجل ريال مدريد هدف رابع عن طريق ( إيسكو ) بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة ” 48 ” , أهدر فينيسيوس فرصة هدف محقق بعد هفوة دفاعية قبل أن يدخل فينيسيوس ويضع الكرة لكن الحارس أبعدها ثم تابعها فينيسيوس في الشباك الخارجية . 

 

هدأت المباراة وانحصر اللعب في متوسط الميدان وسط أفضلية من جانب النادي الملكي , وفي الدقيقة ” 75 ” سجل ريال مدريد هدف خامس عن طريق ( فينيسيوس جونيور ) بعد تمريرة من أسينسيو قبل أن يسدد كرة من داخل منطقة الجزاء قبل أن يبعدها الحارس ثم تابعها فينيسيوس في الشباك , ثم سدد لاعب مليليا كرة أبعدها نافاس بصعوبة .

 

خرج فينيسيوس ودخل بدلاً منه فيدالجو , سدد أسينسيو كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار المرمى بقليل , احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح مليليا نفذها ( ياسين قاسمي ) في شباك نافاس في الدقيقة ” 80 ” , سجل مدريد هدف سادس عن طريق ( إيسكو ) بعد عرضية من فران استلمها إيسكو وسددها في المرمى , لينتهي بعدها اللقاء 6-1 . 

عن mohammed zaqout

محرر وكاتب مقالات رياضية ..