الرئيسية / أخبار عامة / رسمياً: يويفا يعلن عن مسابقة جديدة للأندية الأوروبية

رسمياً: يويفا يعلن عن مسابقة جديدة للأندية الأوروبية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ” يويفا ” , رسمياً , على إنشاء منافسة ثالثة للأندية الأوروبية لكرة القدم سوف تنطلق في عام 2021 , وذلك خلال الإجتماع الذي أقيم مساء اليوم في العاصمة الأيرلندية “دبلن”.

 

وأشار الإتحاد الأوروبي لكرة القدم على أن المسابقة الجديدة سوف تحمل اسم ” UEL2 ” , على أن تضم المسابقة 32 فريقاً في مرحلة المجموعات , على أن يتم تقسيم هذه الفرق على 8 مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة . 

 

وأكدت يويفا على أن المسابقة سوف تنطلق من مرحلة المجموعات , ثم دور الـ16 ثم ربع النهائي وبعدها نصف النهائي والنهائي , وستتضمن البطولة 141 لقاءً , وستقام المباريات مساء أيام الخميس على مدار 15 أسبوعًا من المباريات . 

 

وأضافت يويفا عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت على أنه سوف يتم إجراء جولة خروج المغلوب ثانية قبل الدور 16 بين الفرق التي تحتل المرتبة الثانية في مجموعاتها والفرق التى تحتل المركز الثالث من مسابقة الدوري الأوروبي .

 

وأتمت يويفا على أنه يحق للفائز في المسابقة الجديدة المشاركة في الدوري الأوروبي في الموسم التالي , في حين سيكون نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت , ثم الأربعاء لنهائي البطولة الجديدة , والخميس للنهائي الدوري الأوروبي . 

عن mohammed zaqout

محرر وكاتب مقالات رياضية ..