الرئيسية / أهم الأخبار / فان دايك يقود هولندا للمرحلة النهائية من دوري الأمم الاوروبية

فان دايك يقود هولندا للمرحلة النهائية من دوري الأمم الاوروبية

تمكن المنتخب الهولندي من التأهل إلى المرحلة النهائية من بطولة دوري الأمم الاوروبية بعد نجاحه في التعادل 2-2 مع مضيفه الألماني في آخر لحظات، في مباراة الجولة السادسة من البطولة التي أقيمت على ملعب ( فيليتينس آرينا ).

 

المنتخب الهولندي رفع رصيده من النقاط بعد هذا التعادل إلى سبعة نقاط ليتصدر المجموعة الأولى بفارق المواجهات المباشرة مع نظيره المنتخب الفرنسي الذي أصبح في المركز الثاني، وهبط المنتخب الألماني للمستوى الثاني.

 

سجل المنتخب الألماني الهدف الأول في الدقيقة التاسعة، بعد كرة أوصلها سيرج غنابري إلى تيمو فيرنر على حدود منطقة الجزاء، ليستلمها بشكل رائع ثم سددها بقوة قبل أن يلحقه دي ليخت، في المرمى على يمين الحارس سيلسين.

 

وفي الدقيقة التاسعة عشر جاء الهدف الثاني للناسيونال مانشافت، بكرة طويلة مرفوعة من توني كروس وصلت على حدود المنطقة لليروى ساني، ليمر ببراعة من دي ليخت ويسدد كرة تضرب في تيتي وتدخل على يسار سيلسين.

 

وقلص كوينسي بروميس الفارق في الدقيقة 85 بعد كرة وصلته على خط منطقة الجزاء، ليستلمها ثم سددها بشكل رائع في الشباك، وسجل فيرجيل فان دايك هدف الفوز في الدقيقة 90 بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى قابلها في المرمى.

عن محمد المجدلاوي