خطف المنتخب الكرواتي فوزاً قاتلاً على نظيره المنتخب الإسباني , في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب " ماكسيمير ستاديون " بنتيجة 3-2 , في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري الأمم الأوروبية .


وتجمد رصيد إسبانيا عند 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة مؤقتاً , ثم إنجلترا ثانياً برصيد 4 نقاط , وبعدها كرواتيا برصيد 4 نقاط , وسيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الكرواتي يوم الأحد في لقاء سيحسم صاحب المتأهل لنصف النهائي . 
الشوط الأول من المباراة , شهدت أفضلية لصالح المنتخب الكرواتي , حيث سدد بيريسيتش أبعدها دي خيا ثم أرتطمت في القائم , وبعدها أرسل بيريسيتش كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء مرت من أمام كراماريتش بغرابة . 


وبعدها سدد ساؤول كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى , وبعدها كاد المنتخب الإسباني أن يسجل هدف التقدم بتسديدة من إيسكو لكن الحارس أبعدها ببراعة , وبعدها أنهى الحكم اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف . 


ومع إنطلاقة الشوط الثاني سجل المنتخب الكرواتي هدف التقدم عن طريق ( اندريج كراماريتش ) في الدقيقة " 54 " , وبعدها سجل المنتخب الإسباني التعادل عن طريق ( داني سيبايوس ) بعد عرضية من إيسكو في الدقيقة " 56 " .


وفي الدقيقة " 69 " سجل المنتخب الكرواتي هدف التقدم عن طريق ( تين جيدفاج ) بعد عرضية من مودريتش حولها برأسية في الشباك , وبعدها أهدر المنتخب الكرواتي هدف محقق بعد إنفراد من كراماريتش لكن دي خيا أبعد الكرة . 


اهدر موراتا هدف محقق بعد كرة سددها روبيرتو ثم أبعدها الدفاع , ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح إسبانيا سجل من خلالها ( سيرجيو راموس ) هدف التعادل , ثم سجلت كرواتيا هدف الفوز عن طريق ( تين جيدفاج ) في الدقيقة " 9+3 " .