الرئيسية / أخبار عامة / الفيفا يصدر بياناً رسمياً بشأن التسريبات

الفيفا يصدر بياناً رسمياً بشأن التسريبات

أصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” بيان رسمي , عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت بشأن التسريبات , التى كشفت بأن الرئيس الحالي للفيفا , جياني إنفانتينو , كان متورط في حماية أندية خالفت قوانين اللعب المالي النظيف . 

 

حيث قالت فيفا في بيانها الرسمي على أنه قبل أربعة أسابيع , أرسل مجموعة من الصحفيين عدة مئات من الأسئلة للإتحاد الدولي لكرة القدم بشأن هذه التسريبات والشائعات , وقد أجاب الإتحاد على جميعها بشكل موضوعي وصريح . 

 

وأشار الإتحاد الدولي في بيانه على أن هذه التسريبات والتقارير والمعلومات وصلت الى الصحافة بطريقة غير قانونة ومن خلال طرف ثالث ,  وأكدت الفيفا بأن هذه التسريبات جائت كمحاولة متعمدة لتشويه سمعة الفيفا وتضليل القراء . 

 

وأضافت الفيفا أن الهدف الوحيد وراء هذه التسريبات هو تقويض القيادة الجديدة للفيفا و ولا سيما الرئيس جياني إنفانتينو , والأمين العام , فاتما سامورا , وأن هذه الشائعات جائت من الذين كانوا على رأس الفيفا قبل القيادة الجديدة . 

 

وأكدت الفيفا على أنه ليس من المستغرب أن يستمر بعض أولئك الذين تم التخلص منهم , أو استبدالهم , في نشر الشائعات الكاذبة والتلميحات حول القيادة الجديدة للفيفا , وأن الإتحاد سيكون سعيد لمشاركة التغييرات الذي أجراها .

 

يذكر أن موقع ” فوتبول ليكس ” أكد بأن رئيس يويفا السابق ميشيل بلاتيني , والأمين العام للفيفا السابق والرئيس الحالي إنفانتينو , قاموا بحماية مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان رغم انتهاكهم قوانين اللعب المالي النظيف . 

عن mohammed zaqout

محرر وكاتب مقالات رياضية ..