الرئيسية / أخبار عامة / تسريبات تهز يويفا والفيفا ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان

تسريبات تهز يويفا والفيفا ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان

فجرت تقارير إعلامية مفاجأة من العيار الثقيل , وذلك بعدما أكدت بأن الإتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” , والإتحاد الأوروبي للعبة ” يويفا ” قاموا بحماية فريق مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان , بشأن انتهاك قوانين اللعب المالي النظيف . 

 

صحيفة ” دير شبيجل ” قالت في تقرير لها نقلاً عن موقع التسريبات ” فوتبول ليكس ” بأن رئيس يويفا السابق ميشيل بلاتيني , والأمين العام للفيفا جياني إنفانتينو , قد ساعدا فريقي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي . 

 

وأضاف المصدر على أن فريقفي باريس سان جيرمان ومانشستر ستيي انتهاكا قوانين اللعب المالي النظيف منذ سنوات تحت حماية الفيفا ويويفا , كما قام الأمين العام للفيفا إنفانتينو بحماية مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان .

 

وأشارت المصدر على أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لم يستبعد الناديين من دوري أبطال أوروبا , كما فعلوا مع الأندية الأخرى التى انتهت قوانين اللعب المالي النظيف ,  كما التقى إنفانتينو بناصر الخليفي ونادي مانشستر سيتي . 

 

وأتم المصدر على أن باريس سان جيرمان تلقى دعم مالي بقيمة مليار و 800 مليون يورو من الحكومه القطرية , وتم حمايتهم من قبل بلاتيني و إنفانتينو , الأمر الذي سمح بعدم تعرضه لأي عقوبات أو حرمان من البطولات الأوروبية . 

عن mohammed zaqout

محرر وكاتب مقالات رياضية ..