الرئيسية / أهم الأخبار / البرازيل تتوج بكأس ’سوبر كلاسيكو’ بفوز قاتل على الأرجنتين

البرازيل تتوج بكأس ’سوبر كلاسيكو’ بفوز قاتل على الأرجنتين

توج المنتخب البرازيلي بكأس البطولة الرباعية الودية , عقب فوزه المثير والقاتل على حساب نظيره المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 1-0 , في اللقاء الذي مساء اليوم على أرضية ملعب ” الجوهرة المشعة ” في ختام منافسات البطولة ( سوبر كلاسيكو ) , وكانت الأرجنتين والبرازيل تتنافس مع المنتخب السعودي ( البلد المستضيفة ) والمنتخب العراقي . 

 

بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة نسبياً بين الفريقين , وسط إنحصار اللعب في متوسط الميدان , وفي الدقيقة ” 7 ” شهدت أول فرصة خطيرة في المباراة لصالح المنتخب الأرجنتيني بعد تسديدة على مشارف منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل , وبعدها واصل كلا الفريقين محاولاتهم لكن دون خطورة وسط إنحصار اللعب في متوسط الملعب .

 

أرسل نيمار كرة عرضية من ضربة حرة بماشرة داخل منطقة الجزاء لكن إيكاردي أبعدها الى ركنية لم تستغل في الدقيقة ” 14 ” كاد أليسون أن يرتكب هفوة قاتلة من أمام كوريا لكن أبعد الكرة في اللحظة الاخيرة في الدقيقة ” 22 ” , كادت البرازيل أت نسجيل هدف التقدم بعد كرة وصلت الى ميراندا ليسدد كرة تصدى لها أوتاميندي ثم أمسكها الحارس .

 

أطلق ديبالا كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكنها بجوار القائم بقليل لأليسون لتضيع فرصة هدف محقق لصالح المنتخب الأرجنتيني , لم يقدم المتخبين الأداء المنتظر منهما خلال الشوط الأول وانحصر اللعب في متوسط الملعب وسط أفضلية نسبية من البرازيل , سدد نيمار كرة من ضربة حرة لكنها في الجدار الدفاعي , لينتهي الشوط الأول بنتيجة 0-0.

 

وفي الشوط الثاني من المباراة , دخل المنتخب البرازيلي بقوة باحثاً عن هدف مبكر لكن دفاعات التانجو كانت بالمرصاد , قبل أن يسدد إيكاردي كرة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في دانيلو ثم الى ركنية في الدقيقة ” 52 ” , وبعدها خرج دانيلو بسبب الإصابة ودخل بدلاً منه فابينهو , ثم خرج ديبالا ودخل بدلاً منه لوتارو مارتينيز في الدقيقة ” 58 ” . 

 

كاد المنتخب الأرجنتيني أن يسجل هدف التقدم بعد تسديدة قوية من بارديس لكنها ضلت طريق المرمى في الدقيقة ” 60 ” , ثم خرج جيسوس ودخل بدلاً منه ريتشارليسون في الدقيقة ” 65 ” , كاد المنتخب البرازيلي أن يسجل هدف التقدم بعد كرة عرضية من نيمار مرت من أمام الجميع ووصلت الى نجم السيليساو الذي سدد كرة ضلت طريق المرمى . 

 

أرسل نيمار كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة وصلت الى ميلو الذي سدد كرة رائعة أبعدها الحارس في الدقيقة ” 70 ” , أطلق كاسيميرو كرة من ضربة حرة مباشرة ارتطمت في الجدار دفاعي ومرت بمحاذاة القائم في الدقيقة ” 84 ” , سدد ريتشارليسون  كرة ارتطمت في الدفاع ثم أبعدها أوتاميندي الى بجوار القائم الى ركنية لم تستغل . 

 

وفي الدقيقة ” 90+2 ” سجلت البرازيل هدف الفوز القاتل عن طريق المدافع ( جواو ميراندا ) برأسية رائعة بعد كرة عرضية من ركنية نفذها نيمار من الجانب الأيسر , لينتهي بعدها اللقاء بفوز وتتويج البرازيل بالبطولة بنتيجة 1-0 . 

عن mohammed zaqout

محرر وكاتب مقالات رياضية ..