الرئيسية / أهم الأخبار / فرانس فوتبول تكشف سبب إلغاء التصويت على الكرة الذهبية

فرانس فوتبول تكشف سبب إلغاء التصويت على الكرة الذهبية

كشفت مجلة ” فرانس فوتبول ” الفرنسية , عبر صفحتها الإلكترونية على الإنترنت , عن السبب الحقيقي وراء إلغاء التصويت على جائزة الكرة الذهبية لعام 2018 , عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت , وشهد تصدر ميسي للجائزة . 

 

حيث قالت فرانس فوتبول ”  قُمنا بالغاء التصويت على جائزة الكرة الذهبية في موقع الصحيفة بسبب دخول حسابات وهمية في عملية التصويت . نود الإشارة إلى أن هذا الاستفتاء هو تشاوري فقط , ولا يؤثر على الفائز بالجائزة ” . 

 

وأضافت ” يتم حسم المتوج بها عبر مجموعة من المتخصصين والصحفيين المعتمدين , نشكركم جميعًا على عدم المبالغة في تفسير حادثة فنية بسيطة , خارجة عن سيطرتنا .. نراكم في حفل توزيع الجوائز يوم 3 ديسمبر المقبل ” . 

 

وكان نجم فريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي يتصدر الاستفتاء بنسبة (48%) من الأصوات , ثم يليه الدولي المصري ونجم ليفربول محمد صلاح (31%) , ثم جاء الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس (8%) . 

 

الجدير بالذكر أن التصويت على جائزة الكرة الذهبية تتم من خلال 176 صحفيًا من جميع أنحاء العالم بحيث يكون من حق كل صحفي اختيار 5 لاعبين بالترتيب , بخلاف جائزة ” الأفضل ” الخاص بالإتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” . 

عن mohammed zaqout

محرر وكاتب مقالات رياضية ..