الرئيسية / أهم الأخبار / ليفربول يحقق فوزاً ثميناً على كريستال بالاس في البريميرليج

ليفربول يحقق فوزاً ثميناً على كريستال بالاس في البريميرليج

حقق ليفربول الفوز على كريستال بالاس في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب ” سيلهرست بارك ” في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز ” البريميرليج ” بنتيجة 2-0 , ليرفع ليفربول رصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي , بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 3 نقاط في المركز الثامن .

 

بداية الشوط الأول كانت هادئة وسط إنحصار اللعب في متوسط الميدان ودون فرصح حقيقية على المرميين , وفي الدقيقة ” 11 ” مرر ماني كرة الى روبيرتسون الذي أرسل عرضية لكن سهلة عند الحارس , وبعدها أرسل مينلر كرة عرضية لكن الحارس أبعدها , ثم كاد صلاح أن يخطف هدف التقدم لكن المدافع تدخل في اللحظة الأخيرة عند الدقيقة ” 18 ” . 

 

وفي الدقيقة ” 22 ” مرر كيتا كرة طولية وصلت الى صلاح الذي استلمها ووضعها ” لوب ” من فوق الحارس لكنها فوق المرمى ليهدر هدف محقق , سدد اندروس تاونسيند كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكنها في العارضة عند الدقيقة ” 25 ” , سدد ماني كرة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها , وبعدها سدد شلوب كرة من خارج منطقة الجزاء بعيدة . 

 

أرسل صلاح كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء سددها روبيرتسون فوق المرمى في الدقيقة ” 34 ” لتضيع فرصة هدف محقق , وبعدها أرسل بيساكا كرة عرضية دون متابع , ثم تحصل النجم المصري محمد صلاح على ركلة جزاء إنبرى لها اللاعب ( جيمس مينلر ) مسجلاً هدف التقدم عند الدقيقة ” 45 ” , لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم الريدز بنتيجة 1-0 . 

 

وفي الشوط الثاني من المباراة , أرسل جيفري شلوب كرة عرضة خطيرة من داخل منطقة الجزاء لكن دون متابع من لاعبي كريستال بالاس , وبعدها كاد ليفربول أن يسجل هدف ثاني بعد كرة من روبيرتسون الى صلاح الذي كاد أن يحول الكرة في الشباك لكن الحارس تدخل ثم مرر صلاح الى كيتا الذي سدد الكرة بجوار القائم بقليل في الدقيقة ” 49 ” . 

 

كاد  كريستال بالاس أن يسجل التعادل بعد كرة سددها ميليفوجيفيتش من ضربة حرة مباشرة لكن اليسون أبعدها ببراعة الى ركنية في الدقيقة ” 54 ” , وبعدها أطلق محمد صلاح كرة قوية على خط منطقة الجزاء لكن المدافع أبعدها برأسه الى ركنية في الدقيقة ” 60 ” , وبعدها خرج مينلر ودخل بدلاً منه هيندرسون من جانب الريدز في الدقيقة ” 66 ” . 

 

سدد زاها كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن أليسون تصدى للكرة بثبات في الدقيقة ” 72 ” , وبعدها انفرد محمد صلاح بالكرة من منتصف الملعب قبل أن يرتكب بيساكا خطأ على صلاح ليحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة وبطاقة حمراء على لاعب كريستال بالاس , سددها صلاح الضربة الحرة بطريقة حميلة لكنها في الجدار الدفاعي عند الدقيقة ” 75 ” . 

 

مرر صلاح كرة الى ماني الذي سدد كرة لكن سهلة , ارتقى صلاح لكرة عرضية حولها برأسه لكن الحارس أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 83 ” , كاد كريستال بالاس أن يقتنص التعادل بعد كرة عرضية أرضية لكنها مرت من أمام الجميع , ثم خرج كيتا ودخل لالانا , سجل ليفربول هدف ثاني عن طريق ( ساديو ماني ) بعد تمريرة من صلاح , لينتهي اللقاء 2-0 . 

عن mohammed zaqout

محرر وكاتب مقالات رياضية ..