الرئيسية / أهم الأخبار / لوبيتيجي يكشف ملاح طريقة لعب ريال مدريد الجديدة

لوبيتيجي يكشف ملاح طريقة لعب ريال مدريد الجديدة

خاض ريال مدريد , مساء الأمس الإحد , أولى مبارياته في الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الجديد تحت قيادة المدرب جولين لوبيتيجي , في اللقاء الذي انتصر فيه النادي الملكي 2-0 على حساب خيتافي , في ملعب سانتياجو برنابيو . 

 

صحيفة ” ABC ” الإسبانية قالت في تقرير لها ” مفاتيح لعب ريال مدريد هذا الموسم مختلفة عن مفاتيح لعب عصر زين الدين زيدان , مع المدرب الفرنسي , كان كيلور نافاس كان أساسي. الأن كورتوا وصل و سيكون هناك أختلاف ” . 

 

وأضافت الصحيفة في تقريرها ” جولين لوبيتيجي اختار نظام 4-2-3-1 في الفريق , حيث أن مدرب ريال مدريد الجديد غيّر طريقة لعب الفريق , هو أختار نظام يكون فيه لاعبان أرتكاز ليساعدوا في بناء الهجمة و يسترجعوا الكرة عند فقدانها ” . 

 

وأردفت الصحيفة ”  المدرب الباسكي لا يريد استقبال 44 هدف في 38 مباراة مثلما حدث مع زيدان في الدوري الموسم الماضي. سيبايوس و كروس لعبوا كأرتكازين في الحالة الدفاعية , و مع إعطاء الحرية للإسباني إيسكو في الهجوم ” . 

 

وأكملت الصحيفة حيث قالت ” إيسكو لعب ضد خيتافي في مركز مودريتش كوسط ملعب في الجانب الأيمن , هو مركز غير معتاد على اللعب فيه مع المدرب زيدان و حيث كان دائماً يلعب كوسط ملعب أيسر أو صانع ألعاب خلف المهاجم ” . 

 

وأتمت الصحيفة ” بنزيما أصبح يلعب كمهاجم , الفرنسي لعب لـ9 مواسم بجانب كريستيانو  و كان دائماً يعمل على إخراج أفضل ما لدى البرتغالي , رحيل حامل الكرة الذهبية سيجعله يتحول إلى المهاجم الصريح الذي كان عليه في ليون ” . 

عن mohammed zaqout

محرر وكاتب مقالات رياضية ..