الرئيسية / أهم الأخبار / فرنسا تحجز مقعداً في نهائي كأس العالم بالفوز على بلجيكا

فرنسا تحجز مقعداً في نهائي كأس العالم بالفوز على بلجيكا

حجز المنتخب الفرنسي مقعداً في نهائي كأس العالم ( روسيا 2018 ) عقب فوزه الصعب على نظيره المنتخب البلجيكي بنتيجة 1-0 في نصف نهائي البطولة , في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب ” كريستوفسكي ” , سوف يواجه المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية الفائز من مباراة إنجلترا أمام كرواتيا التى ستقام غداً في نصف النهائي . 

 

بداية الشوط الأول من المباراة كانت سريعة وقوية , حيث أنطلق كيليان مبابي على الراوق الأيمن ثم أرسل كرة عرضية أرضية أبعدها الدفاع بصعوبة في الدقيقة ” 1 ” , وبعدها رد المنتخب البلجيكي عن طريق هازارد الذي أرسل كرة عرضبة أبعدها أومتيتي في الدقيقة ” 5 ” الى ركنية , ثم مرر بوجبا كرة طولية الى مبابي لكن لوريس خرج وأمسك بالكرة . 

 

كاد المنتخب البلجيكي أن يسجل هدف التقدم بعد كرة من دي بروين الى هازارد الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة بجوار المرمى في الدقيقة ” 15 ” , وبعدها سدد ماتويدي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها لوريس على مرتين , وبعدها سدد هازارد كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء بعدها فاران برأسية فوق الممرى في الدقيقة ” 19 ” . 

 

واصل المنتخب البلجيكي أفضليته وسيطرته , حيث كاد المدافع الديرفيريلد أن يسجل هدف التقدم بعد كرة ركنية لتصل الكرة اليه قبل ان يسددها قوية ولكن لوريس أنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة ” 21 ” , ثم أرسل دي بروين كرة عرضية من الجانب الأيسر لكن أومتيتي أبعدها , ثم أرسل بافارد كرة عرضية حولها جيرو برأسية بجوار المرمى بقليل . 

 

تحسن أداء المنتخب الفرنسي في الربع ساعة الأخيرة من زمن الشوط الأول , حيث مرر جريزمان كرة الى مبابي الذي أرسل عرضية فشل جيرو في تحويلها المرمى بتسديدة بعيدة في الدقيقة ” 33 ” , أنقذ كورتوا مرماه من هدف محقق بعد تمريرة من مبابي الى بافارد الذي سدد كرة لكن كورتوا أبعدها الى ركنية , لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0 . 

 

في الشوط الثاني من المباراة , كاد المنتخب الفرنسي أن يسجل هدف التقدم عن طريق جيرو بعد تمريرة من ماتويدي الى جيرو الذي سدد كرة لكن كومباني أبعدها الى ركنية , إستطاع من خلالها المدافع ( صامويل اومتيتي ) أن يسجل هدف التقدم برأسية رائعة في الدقيقة ” 51 ” , أهدر جيرو هدف محقق إثر تمريرة رائعة من مبابي في الدقيقة ” 56 ” . 

 

خرج ديمبيلي ودخل بدلاً منه ميرتنز من جانب المنخب البلجيكي , وبعدها أرسل ميرتنز كرة عرضية من الجانب الأيمن لكن الحارس لوريس أبعدها في الدقيقة ” 64 ” , ثم كاد فيلايني أن يسجل هدف التعادل للمنتخب البلجيكي برأسية لكنها بجوار المرمى بقليل , وبعدها أستمرت محاولات المنتخب البلجيكي من أجل التعادل لكن دون خطورة حقيقة . 

 

وبعدها خرج فيلايني ودخل بدلاً من كاراسكو , ثم كاد المنتخب البلجيكي أن يسجل التعادل بتسديدة رائعة من فتسل من خارج منطقة الجزاء لكن لوريس أبعدها ببراعة في الدقيقة ” 80 ” , ثم خرج جيرو ودخل بدلاً من نزونزي في الدقيقة ” 84 ” , ثم خرج ماتويدي ودخل بدلاً منه توليسو , وبعدها خرج الشاذلي ودخل بدلاً منه باتشواي من جانب بلجيكا .

 

كاد جريزمان أن يضيف هدف ثاني بتسديدة أرضية على حدود منطقة الجزاء لكن كورتوا تصدى لها في الدقيقة ” 90+2 ” , حاول المنتخب الفرنسي أن يسيطر على الكرة واكتساب الأخطاء في اللحظات الأخيرة وسط محاولات من بلجيكا لخطف التعادل , أنقذ كورتوا مرماه من هدف محقق من أمام توليسو في الدقيقة ” 90+5 ” , لينتهي اللقاء 1-0 .  

عن mohammed zaqout

محرر وكاتب مقالات رياضية ..